تحميل رواية أرض زيكولا pdf ـ عمرو عبد الحميد

كتابيكا Ktabika 28 أغسطس 2018 | 1:10 م كتب 5760 مشاهدة

اسم الكتاب: أرض زيكولا
اسم الكاتب :
التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (13 صوت, بمتوسط: 4.08 من 5)
Loading...

رواية أرض زيكولا للكاتب عمرو عبد الحميد

يقولون : الحب أعمى وهو يقول “أصابني العمى حين أحببت”.

هكذا اختار الكاتب عمرو عبد الحميد أن يبدأ روايته أرض زيكولا ، الّتي تعتبر من الرّوايات الخيالية، فهي تستمد قوتها من عنصر التّشويق و ذلك بشدّ القارئ لمعرفة المزيد عن العوالم الغرائبية لتلك الأرض المجهولة الّتي تبدأ عند نهاية “سرداب فوريك “، متمثلة في المغامرة الّتي خاضها خالد بطل رواية أرض زيكولا.

تحمل الرّواية بين طياتها فكرة جديدة غير مبتذلة تدل على مدى إتساع خيال الكاتب و قدرته على الإبهار ، أكثر ما شدّ انتباهي هو براعة الكاتب في تصوير أرض زيكولا ، حيث تمكن من وصف أدق تفاصيلها و نقلنا إلى بيوتها و شوارعها ، كما اكتشفنا معه لعنة زيكولا و كيفية تعامل سكّانها مع بعض حيث أنّ المصدر الرّئيسي للثّروة هناك هو الذّكاء و ليس شيء آخر ، لا يتعامل سكان زيكولا بالأوراق النّقدية أو بالقطع الذّهبية أو الفضية أو حتّى بالمقايضة و إنّما يتعاملون بوحدات الذّكاء ، الّتي يتحصلون عليها من خلال عملهم الشّاق .

الكل في زيكولا يعمل بجد نساءا و رجالا ،لا أحد منهم يقدّم خدمة دون مقابل ، يشتهر سكانها بالبخل فكلهم يخافون من تناقص مخزونهم من الذّكاء.

أكثر ما يخيفهم هو الفقر ففي نهاية كلّ سنة يقومون باختيار أفقر سكان زيكولا ، أي أقلهم ذكاءا و يقدّم للذّبح في حفل ضخم يسمى بيوم زيكولا .

أما عن اللغة المستعملة من طرف الكاتب ، فقد جاءت باهتة بسيطة جدا ، و من الملاحظ أنّه قد بالغ في اقحام العامية ،و هذا ما لم يرضِ ذائقتي كقارئة.

تحميل الكتاب ناقش الكتاب اقرأ اون لاين
--------------------------------------------------------------