تحميل كتاب خطر يهدد صحتنا اسمه ارتفاع الكوليسترول pdf

Ahmed hassan 25 ديسمبر 2014 | 12:28 ص كتب الطب 16 مشاهدة

كتاب خطر يهدد صحتنا اسمه ارتفاع الكوليسترول PDF

تأليف : د. أيمن الحسيني

أوجد أسلوب حياة البشر العصرية كثيرا من العوامل الضارة التي أصبحت تشكل خطرا عظيما يحدق بصحتهم وينذرهم في كل لحظة بما يفتك بقلوبهم ويدمر أجسادهم .

ولعل ارتفاع نسبة الكوليستيرول من بين هذه العوامل يحتل قكتها بما له من أثر بالغ الضرر على صحة القلوب والشرايين ، وقد ظهر كنتيجة حتمية لما يرتكبه بنو الإنسان في حق أنفسهم من سمات العصر الحديث كتناول الوجبات السريعة الغنية بمحتواها من الدهون والفقيرة في قيمتها من قبيل التقليد الأعمى لدول الغرب المتقدمة ، غير مبالين بما قد يوردهم إليه ذلك من موارد الهلكة والموت .

كما يرتبط ارتفاع الكوليستيرول في الدم بعوامل أخرى كالتدخين وارتفاع ضغط الدم والسكر والأزمات النفسية التي تشارك جميعها في تدمير أجهزة الجسم البشري وبخاصة القلب لأثرها المباشر عليه .

وهذا الكتاب يدق نواقيس الخطر محذرا من أضرار هذا المرض اللعين ومرشدا إلى الأسلوب الأمثل للوقاية منه بالعودة إلى المائدة الصحية وممارسة الأنشطة الرياضية واستخدام الأعشاب الطبية .

ويقدم الكتاب عدة برامج غذائية صحية ورياضية لتسهم في سرعة بلوغ الشفاء ، مؤكدا على الإرادة الإنسانية كعنصر أساسي فعال لضمان نجاح هذه البرامج في الحفاظ على صحة القلوب .