تحميل رواية المسخ pdf – فرانز كافكا

Ahmed hassan 01 أغسطس 2018 | 3:02 م كتب 580 مشاهدة

اسم الكتاب: رواية المسخ
  • فرانز كافكا

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (لا يوجد تقييم)
Loading...

رواية المسخ او التحول او الانمساخ للكاتب فرانز كافكا تعتبر من أشهر الروايات ويتم تدريسها للطلبة فى كثير من جامعات العالم .. الرواية كابوسية حزينة تنتقد المجتمع المهتم بالمظاهر الخارجية دون الجوهر .
تدور الأحداث عن التاجر سامسا الذي يعمل بائعا متجول بالقطارات وبالكاد يحصل على قوت يومه وذات ليلة تراوده أحلام مزعجة يعانى منها ثمّ يستقيظ فى الصباح ليجد نفسه تحول لحشرة كبيرة الحجم فينهار لما حدث له .
لأول وهلة يحاول سامسا أن يقنع نفسه إن حالته مجرد كابوس ولكن مع مرور الوقت يتأكد من حالته الجديدة ، حتى أسرته تنادى عليه لتوقظه فيجيبهم بصوت غير بشرى مطلقا فينزعجوا و يُصدموا بحالته الجديدة وتزداد معاناته من موقف الأسرة المتذمّر منه و رفضهم له بعد تحوّله وتوقفه عن مساعدتهم ماليا فيما عدا شقيقته التى توليه إهتمامها و تساعده .
تساعده على الاختفاء عن الجميع بعد ثبات حالته رغم سعيها لإيجاد حل تساعد به شقيقها أما سامسا الذي أحيانا يسخط على حالته التى بقي عليها و أحيانا يرضي بها لم يجد بدّا من التجّوّل قليلا ليرى أثر نفسه للجميع ، فلم يجد إلا بغضا لهيئته ومظهره فيكره حالته و يتجنب الجميع حتى يتمنى الموت ، فيأتيه الموت بعد معاناة مع البشر .
الرواية تستحق القراءة رغم الحالة القاتمة المسيطرة عليها فهى تعطى رسائل إنسانية هامة لمساعدة الآخر رغم هيئته ، الرواية عدد صفحاتها لم يتجاوز المائتي صفحة ولكنّها تحمل معانى هاّمّة .

تحميل الكتاب ناقش الكتاب
--------------------------------------------------------------