تحميل رواية الايام pdf – طه حسين

Ahmed hassan 24 يوليو 2018 | 2:29 م كتب 159 مشاهدة

اسم الكتاب: الأيام
  • طه حسين

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (لا يوجد تقييم)
Loading...

رواية الأيام
الكاتب طه حسين
التقييم 5 /5
أيام أتت و ولت على طه حسين عميد الأدب العربي.. يسردها في هذا الكتاب بحيادية وتواضع واعترف بالأخطاء .. للحظات تنسى تماما أنه كان أعمى .. ليس لشيء وإنما لإبداعه في وصف الأشياء ، كأن بصيرته كانت فوق حاسة البصر بكثير ..
في الجزء الأول حكايات طفولته ،كيف حفظ القرآن مرتين بسرعة وكيف نساه بنفس السرعة، جمال الريف المصري بجهل أهله بعاداتهم بتقاليدهم ، والأحداث الصغيرة والكبيرة التي وقعت على نفسه وتأثر بها طيلة حياته .. كوفاة أخته بسبب الإهمال الذي فقد به كذلك نور عينيه ، وفاة أخوه طالب الطب بالكوليرا ..
في الجزء الثاني .. حياة طه حسين في القاهرة مترددا إلى الأزهر ورسمه صورة جميلة لهذا المسجد العتيق و مااخلتط عليه من مشاعر الوحدة و الشك في نزاهة شيوخه ولحظاته الجميلة مع ابن خالته ..
في الجزء الثالث .. انضمامه إلى الجامعة الأهلية التي أحبها أشد الحب وآثرها على الأزهر .. تعلمه للفرنسية ثم بعثته إلى فرنسا التي عاش فيها حياة عسيرة ماديا يسيرة معنويا ثم تعرفه على زوجته التي كانت خير عون له على تحصيله العلمي ..
◇◇◇
الكتاب بأكمله ممتع ومشوق لا تشعر أبدا بالملل أثناء قراءته لغته فيها من البساطة والبلاغة ما يجرك لمتابعته بنهم .. لكن أكثر جزء اقشعر له بدني  هو الأخير ..
قراءة ممتعة

تحميل الكتاب ناقش الكتاب
--------------------------------------------------------------