تحميل رواية الطفلة إيمان pdf – حزام بن راشد

Ahmed hassan 19 يوليو 2018 | 8:29 م كتب 1339 مشاهدة

اسم الكتاب: الطفلة إيمان
  • حزام بن راشد

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (20 صوت, بمتوسط: 4.05 من 5)
Loading...

رواية : الطفلة إيمان
للكاتب : حزام بن راشد
نوعها : قضية اجتماعية
.
إيمان ، فتاة سعودية تبلغ من العمر 13 عاماً ، تذهب مع عائلتها الى احدى مناطق المملكة ، و اثناء طريقهم يتوقفون عند احدى محطات الوقود لأداء الصلاة و تلبية بعض الحاجيات ، و هناك، في مصلى النساء تتعرض ايمان للخطف من قبل عصابة مجهولة، و ينقلونها معهم من مدينة الى مدينة، فما الذي سيحدث لها ؟
.
اقتباس :
هذه طبيعة الحياة ، تمر الأيام ، الجميلة و السيئة
تنتهي بانتهاء الليل ، و لا يبقى منها سوى الذكرى..
المحظوظ من تبقى له الذكريات الجميلة ، و المنكوب،
من تبقى له الذكريات البشعة ! “صفحة 74” .
رواية مؤلمة، مؤثرة ، شدتني منذ البداية، ليست المرة الأولى التي أقرأ فيها عن حالة من حالات اختطاف الأطفال ، لكن هذه الرواية مختلفة ، استطاع الكاتب أن يتقمص شخصية الطفلة المختطفة ببراعة ، شعرت بإيمان و وصلني احساسها ، و قد تأثرت بها كثيراً و كأنها هي من كتبت الرواية .
أقف احتراماً للكاتب فقد استطاع أن يترجم مشاعر إيمان بأسلوبٍ سلس لا يستصعبه القارئ ، كما وازن ما بين الوصف و السرد و الحوارات ، و استفاد أيضاً من هوامش الكتاب بكتابته معلومات تساعد القارئ في فهم الأحداث بصورة أفضل.
أحداث الرواية تحبس الأنفاس ، لم أستطع التوقف عن القراءة و كذلك المفاجآت المخبئة بين طيات الرواية لم تتوقف عن جعلي أشهق من فرط المفاجأة! .
ربما السلبية الوحيدة التي وجدتها هي عُمر إيمان ، لم يقنعني كثيراً ، فالأطفال من سن الثامنة تقريباً يبدأون بحفظ أرقام هواتف أهلهم و عناوين منازلهم ، لكنني نسبتُ عدم معرفة إيمان بهذه التفاصيل المهمة الى الزمن، فربما في ذلك الوقت الذي تعرضت فيه للخطف لم يهتم الأطفال أو من هم في سنها بحفظ معلومات كهذه.
و بغض النظر عن تلك النقطة ، الرواية أعجبتني بشدة ، و لن أتردد في اقتناء اصدارات الكاتب الأخرى.
تقييمي : 9.5/10 👏🏻
.
-📌:
نحن خلقنا مختلفين و الاختلاف يميزنا، لهذا لكل منا ذائقته و ميوله التي تميزه، فما يروق لي قد لا يروق لك، و العكس صحيح.

لتحميل الكتاب فور توفره