تحميل رواية الفقراء pdf – دوستوفيسكي

Ahmed hassan 11 يوليو 2018 | 2:56 م كتب 228 مشاهدة

اسم الكتاب: الفقراء
اسم الكاتب :
  • دوستوفيسكي

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (لا يوجد تقييم)
Loading...

رواية الفقراء للكاتب دوستوفيسكي يقع في 214 صفحة
نبذة عن الكتاب :
يتمحور الكتاب حول نمط حياة شخصين و هما ماكار و ماتوشكا حيث تتبادل الشخصيتان رسائل تكون في حياة الاثنين ، ماكار الفقير مرتكب الآثام الذي يحاول العيش بـ حرية كاملة مع عزيزته ، ماتوشكا اليتيمة التي تتبدل حياتها من حال الى حال الى ان نصل الى الربع الاخير من الرواية حيث نكشف اللحظات الحاسمة لنهاية حياة الشخصيتان ، فماذا ستكون النهاية ؟ ومن هي فيدورا و آنا و السيد بيكوف ؟ الإجابة بالرواية 😁
.
رايي :
هل من الممكن ان تعلموني كيف اكتب اكبر كلمة ابداع على صفحات هذه الرواية ؟ فهذه الرواية بـ بدايتها و نهايتها جميلة و ممتعة جداً جعلتني اندهش منها و بكل بساطة ، رواية خدعتني من رغم فلسفتها العميقة ، خدعتني بـ لطف جعلني انهي الروية و انا اقلب الصفحات وراء بعضها بعضاً ، هذه الرواية ليست كـ غيرها لها محبة خاصة عشت معها خمس ايام متعمداً كي انهيها و أتشوق لمعرفة ما سيحدث بعد ذلك .
.
اعجبتني شخصيات الرواية ، ماتوشكا و ماكار كانا شخصيتان جاذبةٍ لي فقصتها و معاناتهم مع الفقر كانت حزينة جداً و هذا ما جعل لي ألفة مع الشخصيات و شعرت انني كنت من الرواية شعرت انهم كانوا أسطورة و انا اسمعها و تسردها و احكيها و أرويها ، و شعرت اني جاسوس أراقب حكايتهم بـ فضول ، الكاتب اتقن حبكة الرواية بشدة ، رواية لا تنسى ابداً كل حدث مطبوع بعقلي .
.
الترجمة كانت ممتازة جداً و كأني شعرت ان الكاتب كتبها بالعربية ، فوصف المترجم كان جميل جداً و كذلك أسلوبه كان متوازناً مع فكرة الرواية و محتواها ككل ، الكاتب أراد توضيح حياة مجموعة من البشر لهم حكايات مأساوية ، رواية جميلة جداً !
.
من اجمل ما قرأت و أمنحها 5/5 ⭐ أسرتني بشدة و بقوة ، انصح بقراءتها بكل ما تعنيه الكلمة !

تحميل الكتاب ناقش الكتاب
--------------------------------------------------------------