تحميل رواية سوانح فتاة pdf – مي زيادة 

Ahmed hassan 11 يوليو 2018 | 2:43 ص كتب 95 مشاهدة

اسم الكتاب: سوانح فتاة
  • مي زيادة 

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (لا يوجد تقييم)
Loading...

رواية سوانح فتاة للكاتبة مي زيادة
عدد الصفحات : ١٤٥
مراجعة :
أولاً أسلوب مي لطيف للغاية وأحببت انسجامي معها في كتبها لدرجة انيّ استطيع انهاءها بسرعة فغالباً اتأخر في قراءة كتب النوابغ إلا ان لميّ وجهةً أُخرى” ((إن السانح ما أتاك عن يمينك، ويرتبط عادة عند بعض الناس بالشعور بالتبرّك والتفاؤل)) .
فهمتُ الآن لما يكون الأدب مُختلفاً في تأثيرهِ على النفس ! لإنهُ يتحدث للعامةِ لا يُخصص من درسوه واجهدوا فكرهم وعاطفتهم ، كذلك وجدتنُي عند مي
آمنت بقدرة الأدب على التأثير لا اقول التغيير هذه مبالغة ! إنما التأثير بسحر البيان ، بالقدرة على إبراز الفِكرة ، بالإقناع بالدلالات ، تجدُ بين هذه الأوراق القليلة معانٍ كثيرة أثارت نفس مي وحركت خيالاتها وعواطفها وشدها الواقع لتدوين مواقفها من مسرح الحياة ، فدونت وأحسنت التدوين وترجمت عن شعورها ناقلةً إلينا من قواميسِ فهمها المعاني التي اكتبستها والتي اكتبسها اللبيب الحكيم على الأصح .

بهدوءٍ وإتزان تنقل إليك فكرة ترشدك نحو غاية تزيل الستار عن وجوه الزيف اينما حلت لكن بأسلوبٍ مهذب ، سموٌ أدبي وخُلقي ، غير مُندفعة بتاتاً ستكون محببة حتى للذي لا يتفق معها لإتزان طبعها وسمو نفسها .
لا أدري هل اوفي الكتاب حقه لإنني اعجبت وبحق بمضمونهِ كل الإعجاب واصبت بالدهشة من فرط الجمال ، بالأسلوب والتعبير وغير ذلك “
سوانح فتاة ، تلك الأفكار التي صفت للفتاة فانتقتها ووضعتها هنا ؛ وإلى ذلك فقد اوفت بلاغتها النصوص حقها فزداتها سمواً على سمو معانيها وأسلوبها المُهذب ، حقاً أُعجبت بهذا الكتاب ومن أفضل قراءاتي أعده فالكثير من الإقتباسات كانت من نصيبه ربما هو كله اضعه اقتباس _ 🙄 _ .
مقالات وخواطر وبعض الآراء ، لن تأخذ من الوقتِ الكثير ستلتهمها بسرعة لن تدري ما يدفعك لإكمالها ،
في كل مرةً اقرأ لنابغةً ما أدرك مكانة الأدب الرفيعة .
والرحمة لروح مي

تحميل الكتاب ناقش الكتاب
--------------------------------------------------------------