تحميل رواية شيطنات الطفلة الخبيثة pdf – ماريو بارغاس يوسا

Ahmed hassan 05 أغسطس 2018 | 2:42 ص كتب 60 مشاهدة

اسم الكتاب: شيطنات الطفلة الخبيثة
  • ماريو بارغاس يوسا

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (لا يوجد تقييم)
Loading...

اسم الكتاب : شيطنات الطفلة الخبيثة
اسم الكاتب : ماريو بارغاس يوسا
ترجمة : صالح علماني.

الرواية في اصلها قصة حب وخيانة رافقها ذكر لتاريخ البيرو و كوبا وحرب العصبات وتجنيد الشباب للثورات الشيوعية على اعتبار ان القصة تروى في ذلك الزمان وايضاً ذكر ظاهرة الهبييين بأوربا وانكلترا تحديداً.
🔹شاب من البيرو اقصى طموحه العمل في وظيفة مترجم بباريس أحبّ فتاة كاذبة مخادعة طموحها هو الزواج من رجل ثري وتخلت في سبيل ذلك عن كل شيء ابتداءً من كرامتها وانتهاء بسعادتها وصحتها.

رأي الشخصي:
لن يعجب رأي محبي قلم هذا الماريو .. هي تجربتي الأولى معه وقد تكون الأخيرة .. لا أسطيع ان اكون عادلة ولا استطيع أن أرى الناحية الفنية لرواية مليييئة بالوصف الجنسي الفاضح.. ارجوووكم ما هذاا الاسلوب الرخيص لجذب الشباب؟!! ومن سلبياتها أيضاً كثرة الصدف فيها!!
لا اعتقد أن العزف على الخلفية التاريخية لقصة الحب المريضة تلك كاف لجعها رواية جميلة، ولكنه- اي اللحن التاريخي- كان عزائي على وقتي الضائع بين صفحات رواية اتعبني القفز فيها وتجاوز فقراتها.. وبالمناسبة ايضاً لم ولن اكملها فالنهاية بدت لي واضحة!!القصة كلها غير مقعنة
احمد الله انني لم اصرف قرشاً واحدة عليها وانما حملتها الكترونياً بعد أن رشحها نادي كتاب وفيلم
اشكر أصدقاء النادي على اختيارهم واتمنى أن يكون خيارهم القادم أكثر توفيقاً واقل بذائة.. قصص الحب الهابط والرخيصة والمليئة بالصدف لا تستهويني.. ولن اعتذر عن ذلك
التقييم:1/5

تحميل الكتاب ناقش الكتاب
-----------------------------