تحميل رواية صمت القبر pdf – أرنالدور أندريداسون

Ahmed hassan 18 أغسطس 2018 | 4:36 م كتب 270 مشاهدة

اسم الكتاب: صمت القبر
  • أرنالدور أندريداسون

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (لا يوجد تقييم)
Loading...

رواية صمت القبر للكاتب أرنالدور أندريداسون
نبذة: تبدأ الرواية بمشهد الطفلة التي بدأت تمص عظمة وتلفت انتباه طالب في كلية الطب ليكتشف أنها عظمة بشرية! في هذه القصة المشوقة يقودنا إرنالدور أندريداسون في رحلة التقصي عن الفاعل متنقلاً بين حاضر حياته وماضٍ إجرامي يحاول سبر أغواره. فهل سيكون الحظ حليفه في مهمته هذه أم أن صمت القبر سيكون هو الأقوى؟
رأيي الشخصي: رواية بوليسية تحكي الماضي المؤلم الذي عاشته عائلة مكونة من أب وأم وثلاثة أطفال ذاقوا أنواع الأذى الجسدي والمعنوي لسنين طويلة على يد والدهم، وحقيقة أن زوجته يتيمة ولم يكن لديها أي أقارب يذكرون جعلها طعماً سائغاً للجانب السادي في شخصيته فكان يستمتع بضربها وتعذيبها وإهانتها كل يوم أمام أعين أطفالها، إلى أن أصبحت جسداً من دون روح ماتت كل أحلامها وكل أمنياتها ولم يتبقى لها أي هدف في هذه الحياة سوى أن يعيش أطفالها حياة طبيعية وسعيدة قدر الإمكان في ظل هذه الظروف الصعبة، ومع كل ذلك كان هناك في داخل هذه المرأة أمل جعلها تعود من جديد لتحب نفسها وتحب حياتها عندما قابلت ذلك الجندي الأمريكي (ديف). النهاية المأساوية التي كنت اتوقعها لهذه العائلة طوال قرائتي للرواية لم تحدث بل ماحدث هو عكس توقعاتي تماماً!
تبدأ القصة الرئيسية في التحقيق في جريمة قتل عمرها أكثر من سبعين عام ومهمة المحقق أرلندور هي العثور على هوية صاحب/ة الجثة، وهل هي جثة واحدة أم عدة جثث؟ وبماذا أوحت أجمة التوت البري على التلة للمحقق أرلندور؟ وماعلاقة اختفاء المرأة الحامل (سولفيغ) بالقضية؟ وماذا كان يقصد العجوز (روبرت) بـ”ملتوية” في الملاحظة التي كتبها للمحققة (إيلنبورغ) قبل أن تحين منيته. رواية برغم كمية الحزن التي تحملها لكنها تستحق القراءة.في جميع روايات الكاتب لابد أن نعرج قليلاً على حياة المحقق (أرلندور) الخاصة وعلاقته بابنته (إيفا ليند) وقصة اختفاء أخيه الأصغر في العاصفة الثلجية عندما كانوا صغاراً، تكرار قصة الاختفاء أصبحت شيئاً مملاً بينما (إيفا ليند) في كل رواية هي على حال مختلف هذا بالإضافة إلى أنني شعرت ببعض الملل وأنا انتظر استخراج الجثة من التربة لأنها أخذت الكثير والكثير من الوقت.
هذه ثالث رواية أقرأها للكاتب الآيسلندي أرنالدور أندريداسون وهي الأفضل بالنسبة لي ثم رواية مخزن الأعضاء البشرية ثم رواية جثة في الفندق.

تحميل الكتاب ناقش الكتاب
--------------------------------------------------------------