تحميل رواية فوضى الحواس PDF -أحلام مستغانمي

Ahmed hassan 01 سبتمبر 2018 | 11:07 م كتب 1002 مشاهدة

اسم الكتاب: فوضى الحواس
اسم الكاتب :
التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (6 صوت, بمتوسط: 4.33 من 5)
Loading...

رواية “فوضى الحواس” للأديبة أحلام مستغانمى لازالت تمارس هوايتها فى بعثرتى، كيف لا وهى ملكة متوجة على عرش السرد العربى وسيدة الحروف الأنيقة والكلمة الماسية، فبعد عامين عدت أواصل استكمال قراءة تلك الثلاثية المذهلة، بداية من”ذاكرةالجسد” وصولا إلى محطتها التالية “فوضى الحواس” والتى يعود صدورها الاول لعام 98.

ماذا لو..كاتبة روائية وقعت فى حب أحد أبطال رواية تكتبها، وقررت أن تبحث عنه ثم اكتشفت أن هذه الشخصية لها ظلا فى الواقع، ماذا لو..أن قارىء تقمص روح أحد أبطال رواية تلك الكاتبة؟!

هل الكتابة تخلق وهما أم أنها تستدعى الحياه؟ هى رواية تقف عندالحد الفاصل بين كل الأشياء ويمتزج فيها الخيال بالواقع فى مساحة برزخية مدهشة من الحياه، وماذا عن مصادفة قدرية وضعت كائن حبرى فى مواجهة آخر من لحم ودم فلأى منهما ستنتصر له الكاتبة بطلة الرواية فى النهاية؟.

فوضى الحواس رواية مليئة بالأسرار والمفارقات الشيقة والأحداث الغير متوقعة، كما أنها تتماس مع الواقع السياسى الجزائرى فى ذلك الوقت، لعل أبرزها ملابسات اغتيال الرئيس الجزائرى آنذاك “محمد بوضياف” صدقا، لاأعشق تلك المبدعة من فراغ ولم يعد يتبقى لى من ثلاثيتها الأنيقة سوى”عابر سرير” التى سأعود لقراءتها لاحقا، فا إلى الملتقى

تحميل الكتاب ناقش الكتاب اقرأ اون لاين
--------------------------------------------------------------