تحميل رواية كأس من ذهب pdf – جون شتاينبك

Ahmed hassan 15 يوليو 2018 | 9:07 م كتب 80 مشاهدة

اسم الكتاب: كأس من ذهب
  • جون شتاينبك

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (لا يوجد تقييم)
Loading...

رواية “كأس من ذهب” للكاتب الامريكي “جون شتاينبك” تعيد إلى الأذهان اسلوب الروايات الكلاسيكية والملاحم الإغريقية التراجيدية، وهي مكتوبة بلغة أدبية رفيعة ترتقي في الكثير من فقراتها إلى مصاف اللغة الشعرية الرقيقة .. و هي تدور في الفتره في أعقاب اكتشاف كريستوف كولومبوس للقارة الجديدة في عام 1492 م ..

ف “هنري مورغان” بطل هذه الروايه يعد واحداً من المغامرين الذين يحزمون حقائب السفر بحثاً عن أمجاد في الأرض الجديدة المملوءة بالمفاجآت ، إنها الرغبة في الوصول إلى جزر الهند، إذاً، هي التي تتملك هنري مورغان الذي لا يتوانى عن تلبية هذا النداء الخفي القادم من وراء المحيطات ..

يصل “هنري مورغان” إلى تلك الجزر لكنه يكتشف بأنه تعرض لخدعة من صاحب السفينة التي اقلته، إذ يعرضه للبيع للعمل في أحد المزارع التي يملكها “جيمس فلاور” في تلك الجزر النائية في القاره الجديده التي جذبت في تلك الأزمنة الكثير من المغامرين الأسبان والبرتغاليين والإنكليز والفرنسيين لكن “فلاور” يرى في “هنري” شخصاً مختلفاً، فهو اقرب إلى السيد منه إلى العبد، فتنشأ بينهما صداقة نادرة و يقوم بعتقه من الاسر ..

و يجوب “هنري مورجان” البحار و يصنع لنفسه اسما كقرصان مشهور الي ان يتناهى إلى سمعه نشيد عذب جديد يوقظ روح المغامرة لديه “ثمة امرأة في بنما وهي جميله فاتنة كما الشمس يسمونها قديسة بنما الحمراء. كل الرجال يتمنوها .. ” و كانت تسكن في مدينه بنما و كانت بنما في ذلك الوقت مدينة عظيمة فاتنة في سنة 1670 قوية وثرية تسمى (كأس الذهب) ما كان لمكان في العالم الجديد البدائي أن يقارن بها في الثراء والجمال .. فيقرر “هنري” الذهاب الي هناك ..

تحميل الكتاب ناقش الكتاب
--------------------------------------------------------------