تحميل رواية كخه يابابا pdf – عبدالله المغلوث

Ahmed hassan 21 يوليو 2018 | 1:55 م كتب 116 مشاهدة

اسم الكتاب: كخه يابابا
  • عبدالله المغلوث

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (لا يوجد تقييم)
Loading...

اسم الكتاب : كخه يابابا
الكاتب : عبدالله المغلوث
نوع الكتاب : نقد للظواهر الاجتماعية

قرأت الكتاب باقتراح ونصيحة من الأهل علما ان الكتاب قد شدني عنوانه في يوما ما
ولكن لم تتسنى لي فرصة قراءته…في بادئ الأمر أجد المتعة في قراءة الكتب الواقعية والتي قد تحكي جزء من جانب حياتي قد عشته او لربما أعيشها مستقبلا تمنحني شعور مغاير.
وفي زاوية ما قد وجدت نفسي في هذا الكتاب الذي يحاكي وبصراحة ما يدور في المجتمع السعودي تعايشت مع كل قصة وخاصة التي مررت بها وللأسف.
كذلك اجتذبتني بعض من الجمل منها قول طاغور (المستحيل لا يقيم إلا في أحلام العاجز) ص96, واستوقفتني جمل أخرى وكأنما قائلها قد عاش في زمننا من قبل كجملة جورج برنارد شو (اللباس المكلف يدل على ضعف عقلي) ص116 وهذا ما يحصل الآن الاهتمام بالمظاهر ونسيان أخلاق الذات وتهذيب النفس.
وبصريح العبارة لازالت تلك المواقف تعيش وتلك العادات تنمو أكثر فأكثر فلو أن قرأ كل شخص هذا الكتاب حتما سيجد نفسه في صفحة ما ومن الممكن أن يؤثر هذا الكتاب على صفوة من المجتمع لا المجتمع ككل فإن اعتاد الشخص على ممارسة شيء وتربى عليه فمن الصعب جدا تغييره كليا الا أن محاولة تصحيح مساره يعد نجاح.

رأيي 🕯
ممتع اصطحبني كمسافرة من ناحية حدوث المواقف والقصص في مختلف البلدان العربية والغربية، غير ملل حيث أن صفحاته قليلة إلا أنه يحتوي على الكثير من المضامين الأخلاقية والتربوية والثقافية.اسلوبه سهل وبسيط

تحميل الكتاب ناقش الكتاب
--------------------------------------------------------------