تحميل رواية لائحة رغباتي pdf – غريغوار دولاكور 

Ahmed hassan 09 أغسطس 2018 | 5:52 م كتب 178 مشاهدة

اسم الكتاب: لائحة رغباتي 
  • غريغوار دولاكور 

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (لا يوجد تقييم)
Loading...

اسم الكتاب : لائحة رغباتي
اسم الكاتب : غريغوار دولاكور
رواية من الأدب الفرنسي عن امرأة تدعى ” جوسلين” زوجة “جوسلن” و يطلق كل منهما على الاخر لقب “جو” .
الزوجة تعمل في حانوت للخياطة بكل حب و تفاني و أنشأت مدونة الكترونية لها تشارك الآخرين و تنشر الأمل وحب العمل من خلالها و تتلقى الرسائل من مختلف الأشخاص و بشكل خاص النساء.
لدى الزوجين 3 أبناء ابن يدعى ” رومان ” و هو يدرس في كلية التجارة في غرونوبل و ابنة تدعى ” نادين ” تعمل جليسة أطفال و كذلك في صناعة أفلام الفيديو.
” و ابنتهم ” ناديج” التي توفيت في يوم ولادتها. .
يحكي لنا الكاتب حياة هذه العائلة و كيف كانت قبل و بعد حصول الزوجة ” جوسلين” على جائزة من اليانصيب بقيمة 18,547,301 أورو و 28 سنتيمًا. هذه الجائزة التي كانت تشغل تفكيرها لم يكن احد يعلم بأنها هي من حصلت على الجائزة فكانت بشكل طبيعي تذهب إلى عملها أما عن الشيك فكانت تخبؤه في فردة حذاءها.
تضع جو لائحة برغباتها في كل مرة و لم تنس زوجها الذي كانت أحلامه أكبر من أحلامها مع ذلك وضعت كل هذا في قائمتها و لم تنس صديقتاها التوأم و كذلك ابنها و ابنتها.
هل ستستطيع جوسلين أن تحقق لائحة رغباتها و تعيش بسعادة بعد حصولها على هذا المبلغ.

اقتباس :

1-“لأنك عندما تملكين المال، يحبك الناس فجأة. يحبك أشخاص مجهولون فجأة. سيطلبون منك الزواج. و سيرسلون لك قصائد.رسائل حب. ورسائل كراهية.سيطلبون منك المال لعلاج فتاة مصابة باللوكيميا …” 2-“يروق لي التفكير بأنه يمكن لكتاب أن يغير شذرات من حياة وأجزاء من عبارات،و أن يفضي إلى ارتياد دروب غير مطروقة” .

رأيي في الرواية:
إيجابيتها بأنها تحمل رسالة رائعة بأن المال وسيلة و ليس غاية و هو مع ذلك ليس كل شيء فقد يشقى الشخص لمجرد كونه غني فلا سعادة لمن يظن بأن المال سيجلب له السعادة في كل أمر.
كذلك على المرء أن لا يتخلى عن الحب فهو ما لا تستطيع أموال الكون كله أن تجلبه له.

اُسلوب الكاتب في وصف حياة الزوجين و ابناؤهم و كيف للمال أن يؤثر على حياة المرء جميل إلا أن هناك ألفاظ خادشة و فقرات ليس لها داعٍ لذلك فهي لا تناسب جميع الأعمار و بشكل عام النهاية بها شيء من العدل لكنها مؤلمة .

تحميل الكتاب ناقش الكتاب
--------------------------------------------------------------