تحميل رواية مأساة أم pdf – پيرل باك 

Ahmed hassan 09 أغسطس 2018 | 5:46 م كتب 137 مشاهدة

اسم الكتاب: مأساة أم
  • پيرل باك 

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (1 صوت, بمتوسط: 4.00 من 5)
Loading...

رواية : مأساة أم
أسم الكاتبة : پيرل باك
عدد الصفحات : 240

نبذة عن الكاتبة :
روائية أميركية طبقت شهرتها الآفاق شرقاً و غرباً بما أبدعته من روايات تتناول الحياة في الصين.. (الكاتبة نفسها ولدت في الصين و ترعرعت هناك.. )

نبذة عن الكتاب :
رواية مؤثرة جداً لدرجة أنها أثرت بي بطريقة كبيرة.. لقد أستطاعت الكاتبة ببراعة وصف الأم بطريقة مختلفة بطريقة ستلمس قلبك بطريقة خفية..
تقع أحداث الرواية في ريف الصين قبل اندلاع الثورة.. حيث المزارعون الفقراء كانوا لا يزالون يعملون طيلة النهار في الحقول لدفع الضرائب الفادحة ولا يبقى لهم من محاصيلهم إلا نزر اليسير الذي يمكنهم الاحتفاظ به..

أكثر ما آلمني في الرواية هو عندما زوجة الأم إبنتها الوحيدة  الكفيفه على مضض من إنسان معتوه لا ضمير له و لا احساس من أجل إزالة الثقل من عن إبنها البكر و زوجته أمر إطعامها و الاعتناء بها
من المؤلم أن ترى إبنها الأصغر يثور مع أصدقائه ضد الظلم و القهر الذي كانوا يعشونه أهل الريف.. ( و الأخص الفقراء منهم ) يعتقل إبنها و يعدم أمام أعيونها دون رحمة ولا حتى شفقة.. عندما هجرها زوجها و تركها وحدة تواجه ألم و تحديات الحياة وحدها تعتني باطفالها  دون مساعدة من آي احد تكلف لقد أصبحت تعمل ضعف ما كانت تعمله سابقاً وتنقلب حياتها رأساً على عقب..

رأي من منظوري الخاص :
أحببت فكرة الرواية جداً جداً.. فلقد كانت مؤثرة و أحببت جداً اسلوب الكاتبه فلقد كان بسيط و جميل ومباشر ولقد أعجبت جداً من طريقة وبساطة السرد.. مما جعل جعل شخصيات الرواية عاطفية و بارزة..

تحميل الكتاب ناقش الكتاب
--------------------------------------------------------------