تحميل رواية متحف الأرواح pdf – عبدالوهاب السيد الرفاعي

Ahmed hassan 18 يوليو 2018 | 12:06 ص كتب 1022 مشاهدة

اسم الكتاب: متحف الأرواح
  • عبدالوهاب السيد الرفاعي

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (4 صوت, بمتوسط: 4.25 من 5)
Loading...

كتاب متحف الأرواح
اسم الكاتب: عبدالوهاب السيد الرفاعي
عدد الصفحات: ١٨١
.
اقتباس:
.
الدموع كلمات لايستطيع القلب أن يقولها.
.
عن الرواية : .
.
الرواية تبدأ بعودة صغيرة بعد تخرجها من الولايات المتحدة الأمريكية لتستقر وتبحث عن وظيفة في موطنها. فبسبب وفاة والديها وامتغاص اخوتها من استقبالها في منزلهم تجبرها ظروفها لتستقر في منزل جدها ، جدها غريب الأطوار المنعزل المنفرد الذي يرهبه الجميع منذ صغره . جدها الذي تبرأ منه ابنه /والدها .
.
فتقطن أخيرًا في بيت جدها وتكشف سره ، ذلك البيت الذي يبدو طبيعيًا للغاية من الخارج .. إلا أنه يحتوى متحفًا فريدًا من نوعه من الداخل … متحف الأرواح !!
.
فكيق لأبن أن يتبرأ من والده وكيف لفتاة أن تتجرأ وتقطن في منزل سمعت عنه من الأقاويل ما يكفي لتجنب النظر اليه. .
.
.
للأستاذ عبد الوهاب اسلوب خاص لم اجد طريقة مشابهة لطريقته في ايّ من الكتب .. عبد الوهاب مع كل كتاب أقرأه له ازدادُ شغفًا وتولعا بكتبه..ازداد اعجابًا بالكم الهائل من المعلومات التي يمتلكها ..استغرب من قدرته الهائلة على استخراج الفكر الاساسية لكتبه وقدرته على خلق هذه الأحداث وربطها وحبكها بطريقة تصدمك حقًا .
.
له اسلوب ساحر لأبعد الحدود فريد من نوعه يخلب لبك ويحبس انفاسك من أول سطر حتى النهاية اسلوب مليء بالرعب الاثارة والتشويق وأحداث صادمة وأفكار مذهلة بكل ما للكلمة من معنى .
.
في هذه الرواية وكعادته الاستاذ عبد الوهاب في معظم كتبه كشف لنا اختراع يصدم العقول البشرية ، وعن مرض نادر جدًا غريب جدًا ملعون حقًا . .
وضح لنا فكرة أن هناك قصة وراء كل أنسان واسباب تجعله بالصورة التي يؤول اليها .. الأنسان يكتسب شخصيته من وراء ما مر من أحداث وعاش بتجارب. .
.
ومن ذلك تتلخص فكرة عدم الحكم على الأنسان من مظهره الخارجي وطريقة تصرفه ،فهناك ماقاده إلى هذا . .
.
وضح لنا كيف أن هناك تفسير منطقي لكل ما يحدث مهما كان هذا الحدث غريبًا وغير منطقي بتاتًا وإن كان لا يتقبله العقل . فالجهل ينبع من هنا من عدم البحث عن التفسير المنطقي الذي قاد الي هذا الحدث وننسبه بالنهاية الى عالم الخرافة .
.
.
رواية انصح بها وبشدة انصح بها من يبحث عن كتاب يقوده لحب القراءة انصح بها كل مبتدئ لايزال محتارًا عن ماذا يقرأ فحتمًا ستقعون في غرام كتب هذا الانسان المبدع .
.
تقيمي : ٥/٥ .
.
⛔️ تنويه تقييماتي عبارة عن رأي الخاص لا أهدف من خلاله من تقليل من شأن الكاتب أو رفعه فقط اكتب من وجهة نظري وأيضا يمكن أن يعجبني كتاب وأضع له تقييم عالٍ وبالمقابل لا يعجب شخص آخر إنها فقط إختهلاف آراء ولكلٍ ذائقة في الكتب تختلف عن الآخر.

رابط التحميل غير متاح حاليا