تحميل رواية منتجع الساحرات pdf – أمير تاج السِّر 

Ahmed hassan 05 أغسطس 2018 | 2:17 ص كتب 61 مشاهدة

اسم الكتاب: منتجع الساحرات
  • أمير تاج السِّر 

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (لا يوجد تقييم)
Loading...

عنوان الكتاب: منتجع الساحرات
الكاتب : أمير تاج السِّر
نوع الكتاب : رواية

(نبذة عن الكاتب ): طبيب وروائي سوداني يمت بصلة قرابة وثيقة للأديب السوداني المشهور الطيب صالح. نالت أعماله اهتماماً كبيراً في الأوساط الأدبية والنقدية، كما حققت شهرة عالمية، بعد ترجمة معظمها إلى الكثير من اللغات الحية منها الإنكليزية والفرنسية والإيطالية.وصلت روايته “صائد اليرقات”للقائمة القصيرة لجائزة بوكر العربية 2011م. ترجمت رواية العطر الفرنسي ُإلى الفرنسية حديثا،كما وصلت روايته زهور تأكلها النار إلى القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية 2018م.

الملخص : روايتي لكم اليوم هي رواية من الأدب السوداني، تدور احداث الرواية حول بطلة الرواية ( أببا تسفاي) الفتاة الحسناء ذات الجمال الأخاذ اللاجئة والهاربه من الحرب في ارتيريا، التي هبطت من باص قادم من حدود بلادها بلا سند ولا مال ولا مأوى في منتجع يسمى ” بمنتجع الساحرات” ، ياترى كيف ستعيش هنا؟ وهل ستنجو من عيون الذئاب التي ترقبتها منذ ان هبطت من الباص؟ وماهي الحياة التي تنتظرها وهي لاجئة جميلة بلا مأوى؟!!.

إقتباسات : ” نحن في جزء يبتعد قليلاً عن الشاطئ ، في المدينة التي تقع على ساحل البحر مباشرة. يسميه سكان المدينة “منتجع الساحرات” بلا سبب معروف أو موثوق لذلك، ولعله ناتج من أسطورة أو خرافة، من تلك التي يتناقلونها الناس عادةً،وتسميه الأوراق الرسمية المسجلة رسمياً في مصلحة المساحة ، وإدارة الأراضي “ساحة المزاد” .ص9

الأسلوب : لغة الكتاب فصيحة ومباشرة، هناك ترتيب في طرح الاحداث من خلال السرد ، كما ان هناك شرح لمعاني الكلمات الغير مألوفة لجميع القرّاء.

الرأي الشخصي : تعالج الرواية موضوع حساس تعاني منه بعض الشعوب وهو الهروب من الموت للموت ، حيث يدور محور الرواية عن التشرد واللجؤ بلا مأوى هرباً من الحرب والضياع والموت ، الشيء الذي لم يعجبني في الرواية هو كثرة وطول التمهيد في وصف الاحداث والأشخاص بشكل ممل وكذلك غياب عنصر التشويق وعدم تماسك الحبكة مما جعلني اشعر بالملل بعض الشيء، ووجود بعض الكلمات الخادشة للحياء.

تحميل من هنا