تحميل رواية ميتتان لرجل واحد pdf – جورج أمادو 

Ahmed hassan 02 سبتمبر 2018 | 2:28 م كتب 187 مشاهدة

اسم الكتاب: ميتتان لرجل واحد
  • جورج أمادو

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (لا يوجد تقييم)
Loading...

رواية ميتتان لرجل واحد للكاتب جورج أمادو

عمل ساحر مثل “ميتتان لرجل واحد” لجورج أمادو ، عمل قوامه السخرية من كل شيء والتلاعب بكل شيء بما في ذلك الموت نفسه ، اذ يجرّده من ثقله وهيبته ويجعله مجرّد مادّة للّعب.

“جثة واحدة وحقيقتان ، مسمّى واحد واسمان مختلفان ، حياة واحدة وعمران متباعدان ، موصوف واحد وصفتان متناقضتان ، ومنذ البدئ يلقي بنا السيّد أمادو الماكر من خلف رواية المطيع في قلب الغرابة.

هكذا تبدأ الحكاية : رجل في الستّين يودّع العالم ، ونبأ موته يقلب المدينة رأسا على عقب . أهو زعيم سياسيّ ؟ أهو قائد عسكريّ ؟ أهو علامة بارزة في تاريخ البرازيل ؟ لا شيء من ذلك .. إنّه “كينكاس هدير الماء” زعيم مُشرّدي مدينة “باهيا” وصعلوك صعاليكها ، هو في الآن ذاته “جواكيم سواريس دا كونيا” ، ربّ العائلة الطيب والموظّف المثاليّ في دائرة الضرائب ، الرجل الأنيق الهادئ الذي يحظى باحترام الجميع … “

” جعل أمادو شخصيّته المحوريّة شخصيّة موشومة بجملة من الآثار المتناقضة ، فقد عاش “جواكيم سواريس دا كونيا” إلى حدود عامه الخمسين ضمن الأطر المألوفة رجلا مُطيعا وربّ أسرة محترما وأبا جيّدا وموظّفا مثاليّا ، وفجأة يهجر العائلة والبيت ومعافه القدامى ، ويخلع عن ظهره عادات حياة بأكملها ، ليتشرد في الشوراع ويسكر في الحانات الرخيصة ، ويمارس الدعارة ، مُقضّيا السنوات العشر الأخيرة من حياته في قلب العالم السفليّ صعلوكا من اعتى صعاليك المدينة وقائدا فذّا للسكارى والمشردين يعرفه الجميع باسم “كينكاس هدير الماء” حتّى غادره آخر نبض على فراش بائس في غرفة بائسة في “طوباو” .

تحميل الكتاب ناقش الكتاب
--------------------------------------------------------------