تحميل رواية نداء الكوكو pdf – روبرت غالبريث

Ahmed hassan 31 يوليو 2018 | 8:16 م كتب 53 مشاهدة

اسم الكتاب: نداء الكوكو
  • روبرت غالبريث

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (لا يوجد تقييم)
Loading...

نداء الكوكو ـــ روبرت غالبريث ( ج. ك. رولينغ)
من اللطيف أن تشعر في نهاية رواية بوليسية أنك تعرضت للخداع. فهذا هو روح الرواية البوليسية. أليست الرواية البوليسية خدعة تجر القاريء إلى نهاية لا يتوقعها؟.. ولكن الخداع الذي تعرضت له في هذا الكتاب، يتأتى من الكاتب وليس من النص.
ج. ك. رولينغ، كاتبة هاري بوتر، كانت على الدوام تثير لدي السؤال عن قدرتها على كتابة كل هذه الفصول عن بطلها المشهور، بدون أن تثير لدي أي اهتمام بقراءة السلسلة التي بعثت الأمل في نفوس كتاب العالم بأن بإمكانهم، هم أيضاً، أن يصيروا من أصحاب المليارات. لم أقرأ شيئاً من هاري بوتر لأنني لا أحب الروايات التي تغرق في خيال قريب من الفانتازيا. ولم أشاهد كذلك أياً من الأفلام التي اقتبست عن تلك الروايات.
وعندما وصلت إلى رواية “نداء الكوكو“، لكاتب اسمه روبرت غالبريث، فكرت أن من اللطيف، وربما سيكون من المنعش، أن أقرأ رواية بوليسية بعد انقطاع طويل. عرفت أن الرواية بوليسية من إشارة وضعت على الغلاف بقرب العنوان. ورغم عدد صفحاتها المهول، فإنني باشرت القراءة لأجد نفسي أسير أحداثها. أنا أكره في الكتب كثرة الشخصيات، ولكن ذلك لم ينقص من متعتي في هذه الرواية. فهي متقنة بمقاييس الكتب البوليسية (وإن تكن أقرب إلى فيلم، بتفاصيلها). ما أذهب متعتي وأصابني بالكمد هو المعلومة التي قرأتها على الغلاف الأخير عن حقيقة المؤلف، الذي هو في الواقع مؤلفة اسمها ج.ك. رولينغ.
يا لهزيمتي!. فكأنني أرغمت تحت التهديد على علك صفحات الأجزاء الكاملة لسلسة هاري بوتر وابتلاعها، مع إلزامي بالابتسام في وجه الكاتبة حين “أشكرها” على ما قدمته للأدب، ولي، كقاريء ومعجب!.

تحميل من هنا