تحميل رواية يكفى أننا معا pdf – عزت القمحاوى

Ahmed hassan 29 يوليو 2018 | 6:05 م كتب 128 مشاهدة

اسم الكتاب: يكفى أننا معا
  • عزت القمحاوى

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (1 صوت, بمتوسط: 1.00 من 5)
Loading...

ريفيو رواية يكفى أننامعا للكاتب عزت القمحاوى

ياريت سنك يزيد سنتين.. عشان سنك كده صغير يزيد لكن فى تكوينك.. مفيش ولاحاجة تتغير قدتبدو رواية “يكفى أننا معا”للكاتب “عزت القمحاوى”والتى صدرت فى 2017 عن دار المصرية اللبنانية عكس تلك الصورة الغنائية التى رسمها الشاعر بهاءالدين محمد وتغنى بها عمرودياب. بطل الرواية جمال منصور محامى الأحوال الشخصيةالذى قارب عمره على الستين، وخديجة تلك المرأة الفاتنة التى وقعت فى غرامه، جمال هنا عكس حال المطرب هناك، فالمطرب ليس لديه مشكلة مع تكوين حبيبته(ربما ملامحها تلائم علاقة من هذا النوع) انما يتمنى عمرها لوكان أكبرقليلا.

بطل الرواية لايعنيه عمرخديجة بقدرإهتمامه بتكوينها، الطريف يكمن وراءنظرة جمال ذاته إلى
قياسات جمالية معينة فى الأنثى، هو يشتهى المرأة المكتنزة.. من ذوات الكيرفيهات الساخنة والهضاب والمرتفعات المثيرة، وخديجة لم تكن كذلك رغم جمالهاالفائق، إلاأن دقة تكوينها وضآلة جسدهاجعلها أقرب إلى فتاه مراهقة منها إلى إمرأة، مماعمق بداخل جمال
شعوره، بفارق عمريهما بالأضافة للمشاكل الصحية التى بدأ يعانيها كنتيجة حرجة لسنه الكبير، كل هذا جعل العلاقة غيرمتكافئة وتخللها عوائق كثيرة.

يكفى أننامعاقصة لطيفة وان كنت اتحفظ نوعاما على أن الكاتب أغلقها فقط على جمال وخديجة، فى حين أن أحداثها كانت تتسع لأبعادإجتماعية ونفسية أعمق من ذلك، وأن المفارقة القدرية التى جمعت بين بطلى الرواية تصلح كخط فرعى ضمن سياق الأحداث أفضل من جعلها فكرة محورية لرواية.

تحميل من هنا