تحميل رواية 1984 pdf – جورج أورويل

Ahmed hassan 06 سبتمبر 2018 | 6:15 م كتب 323 مشاهدة

اسم الكتاب: 1948
  • جورج أورويل

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (لا يوجد تقييم)
Loading...

رواية 1984 للكاتب چورچ أورويل أفضل الروايات وأخطرها فى نظرى هى تلك التى تجسد الواقع وتعريه ففى كل دولة من دول العالم مهما بلغت من الديمقراطية وحقوق الإنسان يوجد صورة من الأخ الكبير وإن كانت بدرجات متفاوتة .

شعور خانق اجتاحنى طوال قراءة هذه الروايه كيف يلاحقك وجه الأخ الكبير فى كل مكان وفى كل وقت فلستَ تملك سوى تلك السنتيمترات المربعة داخل جمجمتك تلك هى حدود حريتك؟ كيف تخشى أن يظهر عليك علائم الفكر لأنك بذلك تكون قد ارتكبت جريمة بل أبشع الجرائم ؟ فشرطة الفكر مترقبة وتتحين الفرصة لتصفيتك ((فالولاء يعنى انعدام الفكر بل عدم الحاجة إلى الفكر ،الولاء هو عدم الوعى ))

كيف يريد الحزب أن يجرد الشعب من إنسانيته وعواطفه ليجعله مجرد آلة يحركها كيفما يشاء حتى العملية الجنسية اصبح الحزب هو المتحكم في سيرها فلا بد أن تقتصر فقط على ” صناعة الطفل ” أو “واجبنا تجاه الحزب ” ولا يجوز أن تحتوى على مشاعر.

لقد أعطوا حتى لأنفسهم حق التزييف والتبديل فى الماضى وفق سياستهم ومصالحهم فالشعب لايعرف شيئا إلا ما يريد الحزب أن يوصله إليه حتى تاريخ اليوم والسنة لا يستطيع الفرد أن يجزم بشأنه.

ظلام دامس واستبداد يحتاج إلى تمرد وهو ما يسعى إليه وينستون وچوليا -التى حيرتنى كثيرا – فالناس “لن يثوروا حتى يعوا ولن يعوا إلا بعد أن يثوروا “.

تحميل الكتاب ناقش الكتاب
--------------------------------------------------------------