تحميل كتاب القميص المسروق pdf – غسان كنفاني

Ahmed hassan 04 أغسطس 2018 | 5:46 م كتب 53 مشاهدة

اسم الكتاب: القميص المسروق
  • غسان كنفاني

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (لا يوجد تقييم)
Loading...

رواية القميص الأزرق pdf للكاتب غسان كنفاني

فلسطين التي نعيش بربوعها مع الحاضر الغائب غسان كنفاني.. هذا الثوري الذي امتلك سلاح ذو حدين.. لم يخمد ثورته رصاص العدو.. ولم يثني حركته عبث الصهيون.. بل استمر ودحر المحتل بكل اصدار يكتبه.. غسان الذي يجعلنا نعيش فلسطين كما هو عاشها وكما يعيشها كل فلسطيني على تلك الارض الطاهرة الجميلة التي انتهكها من لا حق له في ترابها.. واستعمر كل مافيها الا ارواح قاطنيها لم يستطع ان يستعمرها ولا ان ينزع منها فلسطين.

هنا مع القميص المسروق ستعيش مع الشاب الذي ضاق ذرعاً وهو يرى حال اسرته التي يُرثى لحالهم وهو لا يمكنه ان يسد رمق جوعهم او يروي عطشهم فيقرر بالترحال لعله يجد ما يُغير هذا الحال.. يأخذنا معه من خلال ثمان قصص لأحد مآسي الشعب الفلسطيني.. ان يُسرق منك ماتملك لأجل ان تعيش.. ان يسرق منك وطنك.. وارضك.. واخلاصك.. ولكن تبقى الاصالة الفلسطينية ساكنة بداخلك ترفض هذه السرقة وان وجدت غيرك يفعل الشيء ذاته.

بعض القصص اعجبتني كثيراً وتركت بداخلي اثر موجع.. وبعضها ابكاني.. وكل قصة ستجد ماسرق منها والعبرة بها.. لا اعلم لما قلم غسان يُبكيني دوماً.. ليس هو فقط بل كل مايتعلق بفلسطين يجعلني ابكي دون شعور فهي جرح لا يضمد، ينزف كلما مرت ذكراها.
.
رغم صغر حجم الكتاب الا انه جميل ويحمل معاناة ومأساة ليست قليلة لهذا الشعب الذي مازال يصارع لاجل حقه في العودة وطرد المحتل.. هذا الشعب الذي نام العرب جميعهم عنه ومازالوا في سباتهم وظل هو بلا نوم يعانق جفونه لانه ثائر وصاحب حق مسلوب منه فكيف له ان ينام ويترك حقه دون ان يثأر له ويحارب لأجله.
.
كل اصدار لغسان يتميز بالاختيار الموفق للقضية التي سيطرحها غسان.. يختار قضايا فلسطين بعناية ليكتب عنها.. ليرى العالم مايعانيه هذا الشعب لربما يستفيق احدهم من سباته العميق.
.
كان هذا الكتاب تحدي (٣) لـ ماراثون البوكتيوب 2018 وهو قراءة كتاب من ترشيح البوكتيوب وكان ترشيح موفق لعشقي الدفين لقلم غسان الحاضر الغائب.
.
طبعاً كالعادة اصدارات غسان مليئة بالاقتباسات وساضع بعض منها هنا👇 .
{كم هو بشع الموت.. وكم هو جميل أن يختار الإنسان القدر الذي يريد.}
.
{طالما أن الانسان دفع ليعيش دون أن يؤخذ رأيه بذلك فلماذا لا يختار هو وحده نهايته.}
.
{ليس المهم أن يموت الانسان لأن يحقق فكرته النبيلة، بل المهم أن يجد لنفسه فكرة نبيلة قبل أن يموت.}
.
{ان ضرب السجين هو تعبير مغرور عن الخوف.}
.
{ليس المهم أن يموت أحدنا.. المهم أن تستمروا.}

تحميل من هنا