تحميل كتاب إمرأة في الثلاثين pdf – هونوريه دي بلزاك

Ahmed hassan 26 أغسطس 2018 | 6:28 م كتب 155 مشاهدة

اسم الكتاب: امرأة في الثلاثين
  • هونوريه دي بلزاك

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (1 صوت, بمتوسط: 5.00 من 5)
Loading...

كتاب امرأة في الثلاثين لروائي الفرنسي هونوريه دي بلزاك

مراجعتي
امرأة في الثلاثين هي عبارة عن مجموعة قصص نشرت في أوقات متباينة جمعها بلزاك وحاول أن يصنع منها رواية متكاملة بشخصية واحدة بعد أن كانت مكونة من عدة شخصيات مختلفة لكل منها قصة تختلف عن سابقتها.
ناقش بلزاك من خلال روايته تلك الفكرة الأثيرة عنده ، زواج أناني من أجل ارضاء المجتمع دون مراعاة لمشاعر المرأة التي تكون ضحية له، وضحية لزوجٍ لا تحبه ولا يخفق لها قلبه، ونزاع المرأة مع رغبتها في الاستمرار والتنازل أو في التمرد على القوانين والشرع وكسر رابط الزوجية المقدس، لكن بلزاك كان متذبذباً في موقفه هذا ففي البداية كان مؤيداً لذلك التمرد لكنه ما لبث أن تدارك موقفه بأن جعل تبكيت الضمير والندم هو مصير من يتمرد على القوانين من حيث يظن بأن تمرده قد يجلب له السعادة التي لم يعرفها في حدوده، أي أن بلزاك أوضح أخيراً بأن السعادة لا توجد إلا في احترام العائلة والزواج..
كان وصف بلزاك لأفكار المرأة ومشاعرها في مراحل مختلفة من حياتها خاصة في سن الثلاثين رائعاً و بدقة تستدعي الدهشة وهو ما أعطى الشهرة لهذه الرواية التي تنقصها الحبكة والتماسك. بلزاك وهو صاحب المغامرات العاطفية الفاشلة مع النساء دافع وبشدة في هذه الرواية عن المرأة وحقوقها.

اقتباس:
” هي كائن مسكين يُلقى إليها كأجرة عن تفانيها المستمر حب زوجٍ أناني، لايرى فيها إلا المرأة، ولا يتنازل أو لا يعرف، وكلا الأمرين إهانة عميقة، أن يهتم بملذاتها، أو أن يتحرى عن أسباب سقمها وكآبتها. “

تحميل الكتاب ناقش الكتاب
--------------------------------------------------------------