تحميل كتاب مذكرات أميرة عربية pdf – سالمة بنت سعيد

Ahmed hassan 02 سبتمبر 2018 | 2:37 ص كتب 257 مشاهدة

اسم الكتاب: مذكرات أميرة عربية
  • سالمة بنت سعيد

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (لا يوجد تقييم)
Loading...

في مذكرات أميرة عربية تكتب لنا الأميرة سالمة بنت سعيد حاكم عمان وزنجبار مذكراتها بالتفصيل منذ طفولتها في بيت عائلتها الكبير، وصفت وصفاً دقيقاً جداً لحياتهم في بيوت أبيها (المتوني والساحل).

تعيش مع الوصف وكأنك في البيت نفسه، كل دهليز وغرفة في البيت تعرفها .، ملابسهم .، أكلهم .، علاقاتهم .، عاداتهم وتقاليدهم .، تقرأ الكثير من العادات والتقاليد والخرافات الغريبة السائدة في ذلك الزمن .، تعرف أخوانها وأخواتها .، زوجات أبيها .، كل صغيرة وكبيرة تُعرفك عليها سالمة بنت سعيد .!

بعد وفاة والدها الذي ترك وراءه ما شاء الله من البنين والبنات .، بدأت بينهم النزاعات والخلافات بسبب السلطة .، فـ خرجت سالمة بنت سعيد عن أعراف بلدها .، خرجت عن تقاليده وعاداته وهربت مع شاب ألماني تزوجته واعتنقت ديانته وأنجبت منه ثلاثة أبناء .، وغيرت اسمها إلى “اميلي رؤيته” .، هجرت بذلك حياة الترف وحياة القصور .، لتعيش حياة قاسية خصوصاً بعد وفاة زوجها عنها بعد ثلاث سنوات من زواجهما .، وتنقلها بين مدن كثيرة .، حاولت العودة إلى وطنها بعد ما قاسته في حياتها ولكن باءت محاولاتها بالفشل .!

لم تذكر سالمة بنت سعيد في مذكرات أميرة عربية حياتها في الخارج .، ذكرت فقط حياتها أثناء وجودها في زنجبار قبل الهروب مع زوجها .، ولكنني عرفت بعد ذلك بأن هناك جزئين آخرين من المذكرات حصل عليها أولادها بعد وفاتها .، كانت ذكرياتها في أوروبا .، والتي تم نشرها أيضاً .، فـ جميل جداً بعد قراءتنا لهذه المذكرات .، نتعرف أيضاً على حياتها بعد خروجها من بلدها .!

مذكرات جميلة تعرفك على شخصية جديدة وحقبة زمنية غير معروفة لدى الكثير .، تتعرف على حياة جديدة بعاداتها وتقاليدها .، رغم إن هناك بعض الفصول التي تشعر بالملل أثناء قراءتها .، ولكنها مذكرات تحتوي على أحداث تاريخية وسياسية تخص زنجبار وعمان .، والجميل إنك تكتسب معلومات في معرفتها .!

تحميل الكتاب ناقش الكتاب
--------------------------------------------------------------