تحميل رواية إيكادولي pdf – حنان لاشين

Ahmed hassan 19 مايو 2018 | 7:03 م كتب 1957 مشاهدة

اسم الكتاب: إيكادولي
  • حنان لاشين

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (4 صوت, بمتوسط: 4.00 من 5)
Loading...

رواية إيكادولي من ابرز الاعمال الأذبية التى ساهمت في شهرة الكاتبة حنان لاشين وكانت عاملا مهما في رواج رواية التى اصدرتها بعذ ذالك بعنوان أوبال والتى تعتبر جوء تاني منها.

وكلمة إيكادولي تعني احبك في لغة قديمة موقد استطاعت الكاتبة الابداع بشكل متميز في عملها كما كان هناك تحسن ملحوط وفارق شاسع بين اعمالها السابقة وهذه الرواية قد لاحط اغلب القراء ذالك عندما تفتح الكتاب فقط لتقرأ بعض الأسطر ترويحا عن النّفس من ثقل كتاب فكريّ جافّ، فتمرّ عليك ثلاث ساعات كأنّها ثلاث دقائق و غُصت مع الحكاية حتّى ارتحلت عن هذا العالم و خُيّل إليك أنّك في “مملكة البلاغة” حينئذ تعلم أن د.حنان لاشين استطاعت بهذا العمل الرّائق و المُبدع أن تملك حواسّك و تشدّك إلى شخوص و أحداث روايتها بشكل عجيب.
رواية مميّزة من كلّ الجوانب، قلم جميل العبرات سهل الألفاظ، بليغ التعبير، ليس يعيبه إلّا عدم التّناسق أحيانا في الإطّراد الوصفي أو السّردي لبعض الأحداث، لكنّه غير مؤثّر عموما.
أجمل ما زيّن الرّواية و أعلى مقامها هي المعاني الفاضلة و الحميدة التي بثّتها الكاتبة فيها و محورت عليها القّصّة، لتكون مثالا ناجحا لأدب ملتزم و ممتع و هادف في آن واحد.
كذلك تعجب للخيال الخصب الذي تكتسبه الكاتبة و الذي مكّنها – بفضل من اللّه – من صياغة حبكة دراميّة للأحداث من طراز عالميّ ذكّرتني فيه بأفلام الفانتازيا الغربية كـ the Spiderwick Chronicles و Bridge to Terabithia و غيرهم
آمل يكون للدكتورة حنان شأن عظيم يوما ما كما كان للكاتبة الإنجليزية J.K.Rowling
شكرا لأنّك تكتبين، شكرا لأنّك تمنحين الأمل للكثيرين، شكرا لأنّك تقفين على ثغر لا يدرك أهميّته العديد. فتح اللّه عليك و نفعك و نفع بك

تحميل الكتاب ناقش الكتاب
--------------------------------------------------------------