تحميل رواية شغفها حبا pdf – محمد السالم

Ahmed hassan 19 أغسطس 2018 | 11:20 ص كتب 769 مشاهدة

اسم الكتاب: شغفها حبا
  • محمد السالم

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (3 صوت, بمتوسط: 3.33 من 5)
Loading...

اسم الكتاب: قد شغفها حباً
اسم الكاتبة: نردين ابو نبعة
النوع: مقاومة، مذكرات
نبذة عن الكاتبة: كاتبة اردنية لها عدة اصدارات
نبذة عن الكتاب: كانت تعنيني مقاومته و رجولته.. وما بين الرجولة والذكورة رائحة تعرفها امرأة طاعنة في حب الوطن! وما بين السبع والنذل خطوة بلا اقدام كما يوسف الذي فقد ساقيه في إحدى غارات الاحتلال!
لم اكن مهما شطح بي الخيال ووصل أن أكون ملكة متوّجة على عرش الرجل الاول في غزة.. الرجل الذي يُدبر عمليات القتال وهو جالس في حفرته.. الشبح الاكثر مراوغة وحيطة ومهارة وحذراً وخطراً!
مراجعتي: عندما تقرأ هذه الرواية ستشعر انها روايتين في كتاب واحد… قصة وداد وقصة هيام، كل واحدة منهما هي زوجة لمقاوم ومُطارد فلسطيني.. تحكيان مواقف وجزء يسير من حياة زوجيهما المُفعمة بالخطر والمطاردة.. رُغم علمهما بمصير زوجيهما إلا انهما تمتلكان من الرضا وحب الوطن ما يدفعهما لمساندة الزوج وعيش حياة التنقل وعدم الاستقرار والتكيُّف معها.
وقائع الرواية حقيقية حدثت قبل ٢٤ سنة وهذا ما يجعل ألمها مُضاعفاً…
أعجبتني الرواية منذ الصفحات الاولى وشدتني لاكمالها لما فيها من سرد وتصوير فني جميل جداً افتقدته منذ ايام قراءة رواية “انت لي لمنى المرشود” اي قبل حوالي ال ٤ سنوات او اكثر…
اسلوب الكاتبة وقدرتها على توظيف كل عناصر السرد وجعلها طيعة لقلمها ستجعلك تلتهم الرواية في ساعات معدودة، تناول الكاتب قضايا متنوعة من ضمنها حب الوطن، تضحية الزوجة، المقاومة، الاحتلال، انحسار الموارد وغيرها الكثير…
بالتأكيد سأبحث عن بقية أعمال الكاتبة واقرأها

تحميل الكتاب ناقش الكتاب
--------------------------------------------------------------