تحميل رواية صوصافيون الملكة ذات المحاسن pdf – محمد جمال 

Ahmed hassan 11 يوليو 2018 | 2:49 م كتب 438 مشاهدة

اسم الكتاب: صوصافيون
  • محمد جمال 

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (2 صوت, بمتوسط: 3.00 من 5)
Loading...

كتاب صوصافيون الملكة ذات المحاسن للكاتب محمد جمال
اقتباس : .
هناك حزن غير مكشوف ، يختبئ بين نبضات وحياة الناس من دون أن نشعر به. .
.
عن الرواية : .
.
بطل الرواية هنا هو أحمد فتى من عائلة صوصافية أبًا عن جد لها عروق اساسية في تأسيس هذه الجماعة ، اكتشف لاحقًا بأنه كلما تعمق في هذا العالم حاول أباه ابعاده عن هذا العالم في شتى الوسائل . .
.
فأراد أن يتصدى لوالده ويثبت له ولنفسه أن سوف يصبح من الصوصافيون الكبار وأعرقهم . وذلك فيه هربه لمنطقة بعيدة ويعيش في جبل ليكرس نفسه لهذا الأمر ، فيخوض العديد والعديد من التجارب الغريبة ، المخيفة ،الخاصة في عالم الجن . .. .
.
فماذا سيحصل مع أحمد وكيف سيواجه عالمه الجديد ، ومصيره الحتمي كيف سيكون ؟؟. أسئلة كثيرة سوف تحصل على اجابتها عند قرائتك لها . .
.
للرواية اسلوب بسيط ممتع وجاذب، مليئة بالأحداث والشخصيات ، شخصيات يصفها الكاتب بأشكالها الغريبة المخيفة من عالم الجن . .
. .
جذبتني رغم الخوف الكبير الذي راودني عند قرائتها لا أعلم لماذا فأنا لا أحب القصص المعلقة في عالم الجن والسحر والشعوذة واقتنيتها دون علم لي مسبق انها تتعلق في هذه الأمور . من المضحك انني تجاوزت قراءة السطور التي كتبت فيها التعويذات السحرية وطلاسم تحضير الجان وحتى تجنبت قراءة اسمائها 😅. رغم أن الرواية بحتة من الخيال . اراد لنا الكاتب من خلالها أن نعلم ان من يدخل هذا العالم فهو هالك لا محال وذلك كان واضحا في كل الرواية . .
.
عند انتهائك منها تستنتج أنها مجموعة رسائل عن واقع نعيشه بين نفوس الكثير من الناس الأشرار في وقتنا الحالي . فتجد أن دائمًا البطولة تكون لصالح الناس الأشرار المستبدين القامعين . يظنهم البعض أبطال حقيقين ينتظرون منهم النصر والحق ولكن يتبين لهم بالنهاية أنهم اشرار استغلوهم واستغلو ثقة الناس العمياء فيهم ليصلو لما وصلو وأصبحو أبطال . .
.
سلط الضوء الكاتب أيضا من خلال رسالته الأخرى عن هذا الزمن . كيف أن الكثير ممن فيه يستغلون عطف وخوف الآخر عليهم ليطعنو فيه ، وأن الكثير من فيه يسيرون وراء طمعهم جاهلين متجاهلين مخترقين قوانين الكون للوصول لمبتغاهم المنشود . .
.
فتجد في هذه الرواية ابن يطعن اباه ، وصديق يغدر بصديقه ، وانسان يخون أمانته ، ويبيع ضميره ويرتكب المعاصى والمحرمات ليصل لغايته . .

رسائل كثيرة عميقة تجسدت في هذه الرواية منها عن ديننا الإسلامي وكيف أن هناك اناس يلتحفون باسمه ويفعلون كل ماحرمه هذا الدين ليشوهو فيه.

رابط التحميل غير متاح حاليا