تحميل رواية في قلبي أنثى عبرية pdf – خولة حمدي

Ahmed hassan 06 أغسطس 2018 | 12:40 ص كتب 407 مشاهدة

اسم الكتاب: في قلبي أنثى عبرية
  • خولة حمدي

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (1 صوت, بمتوسط: 1.00 من 5)
Loading...

رواية في قلبي أنثى عبرية للكاتبة خولة حمدي

فكرة ظننتها أكثر تعقيدا، أحداث ظننتها مليئة بالمفارقات، انتظرت صراعا فكريا، جدلا عقائديا، انتظرت أن أقع فريسة للنزاع، وأن أضيع في المتناقضات، دون أن أعثر على مخرج منطقي. قبل قراءة الرواية لا أدري لماذا استحضرت تجاهها هذا التصور؟ لعل في عنوانها ما يوقع القارئ في هذا الفخ، فمن في قلبه أنثى عبرية سيسلك في حياته دون شك دروبا شائكة يتخبط في تعرجاتها ويضيع في منعطفاتها، ويهوي أخيرا إلى عالم من التعقيدات والتناقضات والصراع.
الحق أنني لم أختبر يوما الانخراط في مجتمع متعدد الديانات فلا يمكنني خلق صورة فعلية لما يمكن أن يكون عليه هذا المجتمع، لكن ما جاء في الرواية لم يمثل شيئا مما تصورت، وجدت – على الرغم من بعض الاستثناءات – مجتمعا من اليهود والمسلمين فيه تناغم وانسجام، وجدت بينهم قبولا وتسامحا، وجدت مسلمين يقدمون نماذج مشرفة يحتذى بها، ينهجون في الدعوة نهجا سليما، ووجدت يهودا يتقبلون الإسلام ويعتنقونه.

وجدت أخيرا أنني خلصت من الرواية إلى فكرة وحيدة، فكرة تسعى إلى تقديم صورة للمسلمين حيث ينبغي لهم أن يكونوا.

هدف نبيل يلعب على أوتار القلوب المسلمة، عبرة وموعظة مقدمة في طرح روائي مشوق يعرض سردا متسلسلا للأحداث في لغة واضحة سهلة، وجدتني أستمتع بقراءتها وألتهم صفحاتها بنهم، حركت فيّ مشاعر لا ينبغي لها أن تكون كامنة، كانت بمثابة تجديد لعهد وميثاق، بمثابة استفاقة بعد وسن.

تحميل الكتاب ناقش الكتاب
--------------------------------------------------------------