تحميل رواية كتاب الشمس pdf – محمود علام

Ahmed hassan 21 يونيو 2018 | 10:33 م كتب 472 مشاهدة

اسم الكتاب: كتاب الشمس
  • محمود علام

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (2 صوت, بمتوسط: 3.50 من 5)
Loading...

كتاب غامض وشخص متعطش للعلم والتجربة انه الفضول القاتل(الفضول قتل القط) فمن من لا يمتلك الرغبة في معرفة المجهول والاطلاع عليه ولكن بطلنا اليوم اخطأ خطاء قاتل خطاء لا ينفع معه الاعتذار تعالوا لنتعرف على الاحداث في هذه المراجعة الجديدة.
في الايام السابقة حدثت ضجة كبيرة على كتاب الشمس بين بطل الرواية والمؤلف وهذا موضوع شخصي وخاص لن اتطرق اليه ولكن هذه الضجة ذكرتني بهذه الرواية التي نسيتها تقريبا فاعتكفت عليها ليلة الامس واستطعت انهائها في يوم والان جهزوا انفسكم لهذه الرحلة جهزوا القهوة والسجائر وحبوب الضغط والسكر ويفضل حبوب القلب ولننطلق.
الاسم: كتاب الشمس.
المؤلف: محمود علام.
عدد الصفحات: 359 صفحة
النوع: رعب.
اولا نبدأ بملخص للرواية بدون حرق الاحداث الرواية باختصار هي تفريغ لقصه حقيقيه حدثت لبطل الرواية (جمال) قام بقصها على الكاتب الذي اخرجها بشكل رواية وتدور عن فضول جمال بعد ان اخبره عمه عن احرف القران والقوة التي يمكن ان يحصل عليها الشخص من معرفة اسرار احرف القران فذهب للبحث عن هذا الموضوع ولكن حظه العاثر ان وقع في كتب السحر ومن اهم الكتب التي وقعت تحت يده كان كتاب شمس المعارف وهو كتاب سحر معروف ولكن يمكن البطل يعرف ذلك وتتوالى الاحداث والقصص التي يتعرض لها البطل بعد تجربته لبعض الطرق من كتاب شمس المعارف حتى تصل الى النهاية.
ثانيا مراجعة الرواية: الرواية زي ما قلت تقع في 359 صفحة وهي لا تستحق عدد الصفحات المبالغ فيه هذه اولا الصفحة لا تحتوي الا على نصف صفحة تقريبا يعني لا تحتوي الى على عدد اسطر يعني صفحات على الفاضي ولا اعلم سبب ذلك لماذا الخط بهذا الحجم المبالغ فيه وعدد الصفحات الشبه فاضيه المبالغ فيها وهذا خطاء دار النشر وليس خطاء الكاتب.
الرواية مكتوبه باللغة العامية ولعمري هذا خطاء قاتل انا لا احب العامية ولا اطيقها ويوجد لغة عربية فصحى جميله تستطيع ايصال المعنى بكل سهوله ويسر حتى للاجني الذي لا يتقن العربية فما بالك بصاحب اللغة.
ثم ان الكاتب قال ان بطل الرواية قص عليه القصة وهو كتباه على شكل رواية اين التدخل بالزبط اين؟؟؟ يمكن انا اعمى ما شفت وين اضافة الكاتب نفسه التي في الرواية التي كلف نفسها كتابتها انا ارى حوار بالعامية وصفحات مكبره لملاء فراغ ومن قرائها سوف يعرف انها عباره عن رواية صديق لصديقه على قهوه بلدي مع حجرين شيشه لا ارى أي عمل ادبي هي قصه مذكورة بالعامية وبشكلها الطبيعي اين البناء الادبي اين الحبكة اين تدخل الكاتب ؟؟؟؟!!!!!!!!!
وايضا لا ننسى ان القصة رعب ولكن القصة لا تحوي من الرعب شيء فالقصة باللهجة العامية وعدم وجود حبكه روائية وعدم التدخل الصريح لكتابتها بشكل روائي صحيح فقدت كل معاني الرعب وفقدت كل معاني التشويق فلا يوجد أي رعب ولو بدرجة منخفضة في الرواية ناهيك على ان عدد صفحاتها الحقيقية لا يتجاوز ال100 صفحة ابدا فلدينا اكثر من 259 صفحه عباره عن مساحات فاضيه وحشو لا داعي له.
اخيرا وليس اخرا ان الكاتب ذكر كتب سحر صريحه في الرواية ونسبها لبعض شيوخ الاسلام بس انا قلت اكيد الكاتب سيوضح في نهاية الكتاب وينفي هذه التهم وان هؤلاء الشيوخ ليس لهم علاقة بكتب السحر تلك وفعلا لم يخيب الكاتب املي ووضع التوضيح في نهاية الرواية ولكن توضيح واهن ضعيف يمكن ان يمر مرور الكرام على القراء فكان يحتاج الى توضيح اقوى من ذلك لنفي هذه التهمة عن الشيوخ وايضاح ان هذه كتب سحر صريحه.

تحميل الكتاب ناقش الكتاب
--------------------------------------------------------------