رواية ملاذ الصندوق الاسود للبنات pdf – عبد الوهاب السيد الرفاعي

Ahmed hassan 11 يوليو 2018 | 2:20 م كتب 1005 مشاهدة

اسم الكتاب: ملاذ الصندوق الاسود للبنات
  • عبد الوهاب السيد الرفاعي

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (1 صوت, بمتوسط: 4.00 من 5)
Loading...

رواية ملاذ الصندوق الاسود للبنات للكاتب عبد الوهاب السيد الرفاعي
اقتباس:
الزمن لا يرحم فهو يغير كل شيء إنه ينحت واقعنا ببطء وصبر مستفز حتى يتشكل لنا واقعًا جديدا دون أن نشعر!.

ملاذ هو نادٍ للعالاج النفسي الجماعي قرر انشائه الطبيب النفسي ذاته في سلسلة حالات نادرة ، بعد اقتراح (بشاير ) وهي أحد مرضاه عليه فكرة هذا النادي . فكان نادٍ يجمع ثلاث فتيات لكلٍ منهم قصتها الغريبة بأحداثها الغريبة وتفاصيلها الأغرب ، ترويها على مسامع الكل على سبيل الفضفضة ، والتي لها دور مهم في العلاج النفسي .
هذا الكتاب شعرت وكأنه جزء خامس لسلسلة حالات نادرة ، لابل كل من يقرأه سوف يدرك هذا الشيء . حيث الطبيب نفسه يعالج فتيات مررن بحالات نفسية غريبة . .
الحالات رغم غرابتها فهي معقولة قريبة للمنطق بعد أن زودنا الكاتب بالعديد من الأمثلة والتجارب وحالات معروفة حقيقية مشابهة جدًا . ولكن تبقي قصة ملاك القصة الوحيدة الغريبة جدًا والغير متوقعة نهائيًا ، القصة الأغرب لتجربة علمية أغرب أدت لكوارث أشد غرابة . تجربة علمية منسية مشكك في أمر حدوثها فعلًا ، سلط عليها الكاتب هنا الضوء في اسلوب قصصي لا يخلو من الاثارة والتشوق والتساؤل . .
.
ماكان مختلف في هذا الكتاب عن حالات نادرة أن الطبيب هنا لم يكن له دور أساسي . انه فقط من جمع الفتيات لينصت اليهم دون أن يبدي رأيه أو يجري تحليلاته للأحداث كما كان يفعل في حالات نادرة وهذا ما احزنني حقًا . فدور الطبيب سابقًا كان يضفي على القصص عنصر التشويق والحماس أكثر وذلك بسبب تحليله للأمور والخوض في تجارب وأحداث في سبيل كشف حقيقة الأحداث . .
.
ما يبهرك حقاً في اسلوب عبد الوهاب غرابة وجمال وسوداوية قصصه والكم الهائل من المعلومات الموجودة فيها ، اسلوب مميز عن باقي اساليب الكتاب حيث القصص تبنى على اساس متين من المعلومات الغريبة التى نجهلها . .
تقيمي٤/٥

رابط التحميل غير متاح حاليا