تحميل رواية من وراء حجاب pdf – منى سلامة

Ahmed hassan 24 مايو 2018 | 8:17 م كتب 818 مشاهدة

اسم الكتاب: من وراء حجاب
اسم الكاتب :
التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (1 صوت, بمتوسط: 4.00 من 5)
Loading...

رواية “من وراء حجاب” للكاتبة المصرية المبدعة منى سلامة.. رواية عبقرية !
عبقرية في فكرتها ، في رمزيّتها ، في أسلوبها المبهر بالسرد ، في امساكها المحكم بكل خيوط الأحداث ، في توزيع الأدوار على الشخصيات جميعها فلا تمرّ بك شخصية عبثاً ! لا بد وأن تكتشف لها دوراً ما ومهماً في لاحق الأحداث .. حتى شخصية “الحاوي” التي ذكرت في البداية ،، عبقرية في تمكنها من جعلك ترفع حواجبك ألف مرة وأنتَ تقرأها وتقفز في ذهنك مئة علامة استفهام أمام كل تقدمٍ في الأحداث وتشابكٍ في الأحاجي ، ثم كشفها لاجابة كل واحدة من هذه التساؤلات والأحاجي في وقتها المناسب بالضبط .. !

المتمعّن في أحداث مصر السياسية في السنوات الأخيرة لا يُخطئ وجود ترميز في الرواية يُشير بتلميح للوضع القائم .

الرواية فيها من الخيال العلمي الكثير ، وفيها من الاثارة البوليسية والأحاجي وكشف الخطط الكثير الكثير أيضا ، وفيها من المعلومات العلمية ونصائح التنمية البشرية للحياة الشيء الجيد ،، وطبعاً كل هذا لا يُعرض بطريقة مباشرة بل بطريقة ذكية في ثنايا الكلام والأحداث بما لا يُثقل القارئ.

الاثارة والتشويق في هذه الرواية ذكّروني بروايات دان براون ،،
وأسلوبها في رواية الأحداث بالاستعانة بأكثر من راوٍ بحيث يتولى السرد في كل فصلٍ منها أحد أبطال الرواية بصيغة المتكلم .. ذكّرني برواية ” شيفرة بلال” لـ احمد خيري العمري ..
وكلا الأمرين راائع وجميل ومحبّب للنفس وجعل الرواية أفضل وأفضل .

في بدايات الرواية ستنتقل فجأة بالأحداث الى زمانٍ غير الزمان وأشخاصٍ غير الأشخاص ،، لا تقلق ولا تضطرب .. ستكتشف فقط أن الرواية قفزت لما بعد 13 سنة من زمن الأحداث الأولى وأن الأشخاص التي تتحدث الرواية عنهم الآن هم أبناء أولئك !!!

** عنوان الرواية ليس المقصود منه حجاب الشعر والجسم للمرأة المسلمة أبداً أبداً .. بل أصلاً لا تذكر الرواية الدين في الكلام .… . !! )

تحميل الكتاب ناقش الكتاب
--------------------------------------------------------------