تحميل رواية يوميات خادمة في الخليج pdf – محمد آلتونجي

Ahmed hassan 21 يوليو 2018 | 2:54 ص كتب 237 مشاهدة

اسم الكتاب: يوميات خادمة في الخليج
  • محمد آلتونجي

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (لا يوجد تقييم)
Loading...

مراجعة جديدة لرواية يوميات خادمة في الخليج

‏اسم الكاتب : محمد آلتونجي
‏صدر للكاتب : المعجم الذهبي
‏عدد الصفحات : ١٩٢ صفحة
‏دار النشر : كتابنا للنشر ‏:
:
ملخص
تدور أحداث الرواية عن فتاة فلبينية تعاني و تكافح من أجل لقمة العيش لتعيل عائلتها ، تضطر جوانا لتقديم التضحيات في سبيل الهرب من واقعها المؤام و تسافر إلى الكويت للعمل لدى إحدى الأسر.
:
رأيي
– بداية سأوضح أن الغلاف الخلفي أزعجني بشدة، رغم أن ما كتب فيه لا يتجاوز ١٠ أسطر إلا أن الكاتب استطاع حرق أغلب أحداث الرواية بنجاح 👏🙂.
– بالنسبة للأحداث فكانت عادية لم أجد فيها شيئاً مختلفاً عما نسمعه في القصص المتداولة ولا وجود للتشويق أبداً، كما أزعجني تسارع الأحداث في النهاية و كأن الكاتب يريد أن ينهي القصة بسرعة.
– الشخصيات ينقصها العمق و الواقعية ، لم أتأثر و لم أتعاطف مع الشخصيات مع الأسف.
– بالنسبة لفكرة الرواية فكانت مستهلكة لكنها قضية مهمة و ما زلنا نعاني منها إلى الآن.
:
:
‏ملاحظات :
أود أن أوضح سبب نشري للمراجعة و التي لم أكن أنوي نشرها أبداً . أود أن أنصح كل كاتب و كل من يفكر و ينوي الكتابة، و كلامي هذا ليس عن “يوميات خادمة في الخليج” فقط و إنما هو موجه بشكل عام.
القضية التي تطرحها و الرسالة المهمة التي تود إيصالها وحدها لا تكفي! لست هنا لأذكركم بعناصر الرواية لكنني كقارئة لن أستمر بقراءة ما يقارب ال٢٠٠ صفحة أو يزيد فقط من أجل القضية و الرسالة ! اذا افتقرت رواياتك للغة و الأسلوب و الشخصيات و الأحداث و الحبكة فلا تنشرها! ضع قضيتك و رسالتك في قالب آخر يناسبها. و تذكر أنك تأخذ من وقت القارئ الكثير فاعطه ما يستحق القراءة. ‏

تحميل الكتاب ناقش الكتاب
--------------------------------------------------------------