تحميل كتاب أمنيتي أن أقتل رجلا pdf – سعاد سلطان الشامسي

Ahmed hassan 17 مايو 2018 | 2:51 م كتب 2087 مشاهدة

اسم الكتاب: أمنيتي أن أقتل رجلا
  • سعاد سلطان الشامسي

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (2 صوت, بمتوسط: 2.50 من 5)
Loading...

أمنيتي أن أقتل رجلا.. اسم غريب يلفت الانتباه، يستوقفك ويثير فضولك لمعرفة ما الذي تتضمنه صفحات هذا الكتاب!
توقعت أن يكون خواطر كاتبة ساخطة على مجتمعها الذكوري المتسلط، كما سبق وقرأت لعدة كاتبات خليجيات.. لكن تفاجأت بمضمون الكتاب ومؤلفته في المقام الأول.
الكتاب يضم عشرة فصول، كل فصل يتناول مشكلة زوجية، ترويها الكاتبة على لسان الزوجة، ثم يليها رواية الزوج، وتعقب الكاتبة في النهاية على رواية كل طرف، وتقدم لهما بعض النصائح للتعامل مع الوضع، والخروج من الأزمة.
حسنا أعجبني الأمر الآن فأنا أطمح للتخصص في مجال الطب النفسي، وربما تفيدني قراءة هذه السطور.. لكني أصبت بإحباط شديد لعدة أسباب..
أولها أسلوب الكتابة أسلوب روائي عاطفي بشكل مبالغ فيه في بعض الأحيان، لم أتخيل أني أسمع حديث شخص يروي مشكلته بصورة واقعية، بل شعرت أنني أقرأ رواية رومانسية ركيكة، واعتقد أن الكاتبة لم تنقل روايات الأشخاص المتضررين كما هي، بل عمدت إلى وضع (التاتش بتاعها) على حديثهم؛ حتى يخرج في قالب أدبي شاعري، يهيم حوله الفارغون من المراهقين والمراهقات وتصدر عنه أصوات ال(هييح والهاااح)، ويأخذون عنه بعض المقتبسات التي تحقق رواجا ينتشر بشكل فايرل على مواقع التواصل الاجتماعي..
والمشكلة التي كان من الممكن اختصارها في بضعة سطور، تراها تأخذ عدة صفحات بشكل غير ضروري بالمرة، حتى أنك تجد أن النصائح التي تقدمها لهم بعد ذلك، تأتي بشكل مختصر لا يبلغ ربع عدد صفحات المشكلة نفسها
ثانيا والأهم تلك النصائح التي قدمتها المؤلفة، لم أشعر أنها نصائح قوية تستند إلى أساس علمي أو دراسة متخصصة في الاستشارات الزوجية، وهو ما اتضح لي سببه لاحقا، عندما علمت أن المؤلفة مهندسة طيران، وليس لها علاقة بالاستشارات الزوجية ولا علم النفس بالأساس، الأمر الذي جعل نصائحها تظهر في صورة نصائح قد تسمعها من والدتك، جارتك، صديقتك، أختك، وأي شخص آخر غير متخصص، فعليا النصائح تبدو كإليشيهات محروقة سمعتها مرارا، لكنك تفشل في تنفيذها رغم ذلك؛ لأنها سطحية بعض الشيء ولا تتوغل داخل أعماق النفس البشرية.
وعلى كل حال، فكرة الكتاب جيدة، وهو مجهود تشكر عليه الكاتبة، وجعله الله في ميزان حسناتها أن اجتهدت وحاولت تقديم بعض المساعدة والنصح.
حققت منه بعض الاستفادة بالطبع.. جزيتي خيرا يا باشمهندسة سعاد، وعملت لك فولو ع الانستجرام بالمانسبة

تحميل الكتاب ناقش الكتاب
--------------------------------------------------------------