تحميل كتاب البداية والنهاية كامل رابط مباشر pdf – إبن كثير

Ahmed hassan 17 مايو 2018 | 4:48 م كتب 378 مشاهدة

اسم الكتاب: البداية والنهاية
  • إسماعيل بن عمر بن كثير

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (لا يوجد تقييم)
Loading...

كتاب البداية والنهاية واحد من ابرز الكتب الاسلامية والمراجع التاريخية المعتمدة لدى عامة المسلمين والعلماء ويعود لمولفه الامام ابن كثير ويعتبر كتاب البداية والنهاية مكتبة شاملة في التاريخ مند بداية الخلق الى ان تقوم الساعة.

كتاب البداية والنهاية يغنيك عن مختلف الكتب التاريخية الاسلامية اليوم فهو يعتمد بالاذلة الشرعية على ما يتطرق اليه من خلق القلم والسموات والارض والعرش وكل شئ.

تم ينتقل بعد ذالك الى خلق ادام عليه السلام وما تلاه من صراعات بينه وبين إبليس وكيف انه كان سببا في خروجهم من الجنة فقد غواهما ليأكل من الشجرة التى نهاهم الله عنها وقد اسم لهم بانها شركة الملوك والخلد لا يفنى ولا يبلى.

بعد رحلة الخروج من الجنة والهبوط الى الارض لتزداد حدة الصراع بين الشيطان وبني أدم ويتطرق الى قصة ابناءه الذي قتل احذهم الاخر تم الانتقال الى قصص الأنبياء وهم كثر وقد تطرق فقط لاولئك الدين تم دركهم في القران الكريم والسيرة النبوية.

ويبداء بإدريس عليه السلام تم نوح وغيرهم عاد وصالح وشعيب ولوط وابراهيم وموسى هارون و زكرياء ومريم وعيسى  والمزيد.

الى ان يضل الى خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم حيت يتطرق الى هذه المرحلة بالتفصيل مع دكر سيرة النبي مند الولادة حتى الوفات واهم الاحداث التى وقعت متل قصة الفيل و المعارك والغزوات وهجرته صلى الله عليه وصلم.

ليأتي بعد ذالك الى الصحابة والخلفاء الراشدين تم التابعين حتى يأتي الى فترته تواجد الأمام إبن كثير تم ينتقل الى المستقبل حيت علامات الشاعة الصغرى تم الكبرى وبعد ذالك قيام الساعة ونفخ الصور واهوال القيام و والبعت والحساب والجزاء.

انه كتاب اسلامي غني بالمعلومات والكثير من الاحاديث والأيات القرأنية ونضعه لكم برابط واحد مباشر.

تحميل الكتاب ناقش الكتاب
--------------------------------------------------------------