تحميل رواية الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf – جون غراي

Ahmed hassan 13 يوليو 2018 | 7:11 م كتب 116 مشاهدة

اسم الكتاب: الرجال من المريخ والنساء من الزهرة
  • جون غراي

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (لا يوجد تقييم)
Loading...

كتاب الرجال من المريخ النساء من الزهرة للكاتب  جون غراي
‎سنة النشر:1992
‎لا أبالغ حقا عندما أقول بأن كل فتاة أعرفها سألتني عن هذا الكتاب ، لهذا أشعر بأن المرأة دائما تعمل ما بوسعها لفهم طريقة تفكير الرجل المعقدة،  لكن الرجل نفسه غير مهتم بمعرفة طريقة تفكيرها.
‎يتداول الرجال صورة مضحكة عن كتاب
‎ ضخم اسمه كيف تفهم المرأة وعندما تقوم بفتحه تجد أن الصفحات بيضاء تماما وخالية ، مما يخبرك بأنك لن تفهمها أبدا . بالنسبة للنساء طريقة تفكير المرأة بسيطة جدا ، لكن لو وضعنا أنفسنا مكان الرجل لرأينا حقا كم يصعب فهمنا ، أنا أحيانا نفسي لا أفهمني فكيف بالرجل المسكين الذي نطالبه بتفكيك لغزنا وفهمنا ببساطة . لكن هذا لا يعني بأن الرجل مظلوم فهو يدعى كم النساء صعبات المراس وغير مفهومات ، لكن لفهم الرجال تحتاج النساء حل عمليات فيزيائية وكيمائية خطيرة ودقيقة داخل عقلها وقلبها لأنهم معظم الوقت غير مفهومين . على الأقل المرأة غير مفهومة في حالة الغضب والحزن والتي تستمر عادة طوال الوقت . المساواة هنا غير عادلة ولا يمكن أن تكون عادلة في أي وقت وزمن. ‎
لكن يقوم د.جون غراي مشكورا بتقديم هذا الكتاب الرائع الذي ‎ صدمت من بساطته فقد وضح الاختلافات بين المرأة والرجل بأسلوب بسيط وواضح جدا . الكتاب مفصل  لجميع الحالات والأوقات والأزمان للمرأة والرجل عندما يصعب فهمهما .
‎ لكن استخلصت فكرة واحدة من الكتاب ، طبعا هو مليء بالأفكار لكن باختصار ماذا تريد المرأة وماذا يريد الرجل؟ . المرأة تريد الإنصات والتعاطف فقط ، عندما تغضب أو تحزن  تحب أن تتكلم وتشكو وهذا شيء يزعج الرجل ويبدأ يعطيها حلولا ،لكن جل ما تريده هي بعض التعاطف والإنصات الجيد من غير التقدم بحلول وتعليقات مبهمة لكي تسكت ويرتاح الرجل من شكواها . لكن تأكد أيها الرجل عندما تشكو المرأة وتستمع أنت بإنصات فسوف ترتاح لاحقا لأنها تكون قد نفست عن كل ما يؤلمها لذلك ترتاح نفسها وتنسى همومها .
‎لكن ماذا يريد الرجل ؟ عندما يغضب الرجل أو يحزن يحب البقاء وحيدا لمعالجة مشاكله وإيجاد حلول لها أو حتى محاولة نسيانها ، لذلك لا تلتصقي به وتجبريه على التحدث ، تذكري أن طريقة تفكيره وتفكيرك مختلفة ، بالإضافة إلى ذلك لا تقومي بذكر حلول واقتراحات فهذا سيحزنه أكثر وسيظن أنك لا تثقين به ولا تعدينه رجلا كفؤا مع أنك  في الحقيقة تحاولين مساعدته .
‎حتى لو كنتما متزوجين من الجيد أن يجد كل منكم بعض الوقت لنفسه ليجلس وحيدا ليفكر أو حتى يرتاح ، لا يجب عليكم أن تكونوا مع بعضكم طوال الوقت. هذا الكتاب هو الهدية المثالية لكل زوجين .
5/5🖤

تحميل الكتاب ناقش الكتاب
--------------------------------------------------------------