تحميل كتاب روح التربية pdf – غوستاف لوبون

Ahmed hassan 07 يونيو 2018 | 6:02 م كتب 174 مشاهدة

اسم الكتاب: روح التربية
  • غوستاف لوبون

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (لا يوجد تقييم)
Loading...

في كتاب روح التربية ل غوستاف لوبوت , أشاد الكاتب بطريقة التعليم الانجليزية , و كيف انها تضع الطالب في احتكاك مباشر مع الحياة , لكي يستسقي منها المعرفة و العلم بصورة عملية لا تلقينية على غرار الطريقة الفرنسية , و اليوم بمحض صدفة وجدت صور من شمال يوركشاير، المملكة المتحدة , لمسابقة ريفية من انشطتها أن يقدم الاطفال خرافهم امام الحكام لكي يحصدوا جائزة مقدارها ( 10 جنيه استرليني – رمزية ) والهدف من الحدث هو جعل الاطفال يحضرون دروس حول الماشية و زراعة الخضار و الزهور , لدمجهم بصورة أفضل في الحياة الريفية ..
في الدول العربية هناك حاجز كبير بين أبناء الريف و أبناء المدن ! و معظم مشاكل الدولة التنظيمية و فشل المشروعات المجتمعية هو بسبب هذا الحاجز , كنت أتمنى عندما كنت صغيراً لو استطعت يوما أن احضر مسابقة او مهرجان من هذا القبيل !
نصيحة لكل أباء اطفال المدن , عليكم أن تطلعوا أطفالكم على نسق حياة أهالي الريف و أن تشرحوا لهم مدى أهمية وجودهم و ماذا يضيفون لمكنونات الدولة , أما أباء أهالي الريف , عليكم أن تطلعوا أيضاً أطفالكم على نسق حياة أهالي المدن و أن تشرحوا لهم كيف أثرت طرق حياتهم على مبادىء الثقة و التواصل الاجتماعي فيما بينهم , لعلهم يلتمسون عذراً لهم .

تحميل الكتاب ناقش الكتاب
--------------------------------------------------------------