تحميل كتاب رياض الصالحين كامل pdf – الإمام النووي

Ahmed hassan 25 مايو 2018 | 6:52 م كتب 173 مشاهدة

اسم الكتاب: رياض الصالحين
  • الإمام النووي

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (لا يوجد تقييم)
Loading...

كتاب رياض الصالحين من كلام سيد المرسلين للامام النووي هو مرجع لكل مسلم ومسلمة ووجهة صحيحة لبحت الصحيح والجائز والعمل به ومعرفة المكروه والنواهي وإجتنابها ليسير المرء على طريق المستقيم التى يؤدي الى رضوان الله.

يعتبر كتاب رياض الصالحين من امدع الكتب الاسلامية فقد بدل الأمام النووي جهذا ليجمع لنا خلاصة الحياة السعيدة في البيت والمجتمع وحتى في التعاملات والأخلاق.

فقد اشتمل الكتاب على ازيد من 100 باب بين الحلال والحرام وتضمن مواضيع مختلفة تتعلق اساسا بالفرد لهذا فالكتاب مواجه ليكون مرجعا لكل مسلم يقرأه ويعمل بما فيه بعيدا عن الكتب الشاملة التى تتداخل مساء العبادات و التوحيد.

فالكتاب يضعك في الطريق الصحيح في الافعال والتصرفات وتشمل اغلب مناحي الحياة الزوجية والمحيط والجيران، وينصح ان يكون في كل بيت مسلم يقرأه ويرجع اليه في كل شائكة.

يتطرق كتاب رياض الصالحين الى العلاقة بين الزوجين في ما يخص المعاشرة والمعاملات وايضا التعامل مع الابناء والتربية بالاضافة الى الجيران وما ورد فيهم من احاديث وايات قرأنية.

يضم كذالك الكثير من النواهي في البيع والشراء و المعاملات والأمانة والصدق وجميع الصفات التى يجب ان يتصف بها المسلم.

ويحتوي الكتاب على الكثير من الأذعية والأذكار الواردة في القران والسنة في كل حال من أذكار الصباح والمساء وايضا طريقة الصلاة عى الميت وغيرها من الامور.

تحميل الكتاب ناقش الكتاب
--------------------------------------------------------------