تحميل كتاب قصص الأنبياء pdf – الإمام إبن كثير

Ahmed hassan 20 يونيو 2018 | 12:07 ص كتب 413 مشاهدة

اسم الكتاب: قصص الأنبياء
  • إبن كثير

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (1 صوت, بمتوسط: 3.00 من 5)
Loading...

كتاب قصص الأنبياء من أشهر مؤلفات إبن كثير وقد ابدع في وضع سيرة شاملة ومفصلة عن حياة الأنبياء الدين ورد دكرهم في القران الكريم والسنة النبوية، ويعد مرجعا هاما في معرفة الكثير من تفاصيل حياة وبعثة الأنبياء ووفاتهم وايضا أماكن بعتتهم.

يتطرق الكتاب الى الأنبياء والرسل إبتداءا من أدم عليه السلام وهو أول نبي ومتدرجا عبر التريخ وفق ترتيب المحتمل حيت يأتي إدريس بعد أدم تم نوح والذي عرف عنه معجزة الطوفان وبداية الخلق من جديد من نسل نوح اما القوم الدين كانوا معه فلم ينجب احد منهم.

تم يحكي قصة الأنبياء ورسول من بعده متل هود وتمود وشعيب ولوط و إبراهيم وإسماعيل وإسحاق تم يعقول او إسرائيل وبني إسرائيل الدين يعتبرون اكثر من دكر في القران الكريم وقد تتطرق الى الكثير من تفاصيل والاحداث التى عرفها خصوصا قصة يوسف مع اخواته والمعروفين بالأسباط تم بعثة موسى وهارون ومن جاء بعدهم حتى زكرياء وعيسى ويحيى تم رسولنا الكريم محمد عليه افضل الصلاة وأتم التسليم وقد كان خاتم الأنبياء والرسل.

كتاب يعتبر قيمة علمية وتقافية في حجم المعلومات التى يتطرق اليها لتعرف الكثير من قصص الأنبياء وقد سبق للأمام إبن كثير ان ألف كتاب تفسير القران الشهير.

تحميل الكتاب ناقش الكتاب
--------------------------------------------------------------