تحميل كتاب نساء حول الرسول pdf – محمد إبراهيم سليم

Ahmed hassan 18 أغسطس 2018 | 4:03 م كتب 285 مشاهدة

اسم الكتاب: نساء حول الرسول
  • محمد إبراهيم سليم

التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (لا يوجد تقييم)
Loading...

كتاب نساء حول الرسول صلى الله عليه وسلم للكاتب محمد مهدي الإستانبولي
مصطفى أبو النصر الشلبي

كتاب جليل بجلالة من يتحدث عنهن ،يدخلك للتاريخ النبوي من أوسع أبوابه وأشرفها وأخصها بأجنحة ترفرف بكل خفة وسلاسة يطلعك على من حظيت بزمن الرسول صلى الله عليه وسلم ومكانه ، من أمهات المؤمنين و من كان لها الدور البارز في تحريك عجلة الإسلام ولم تقف متفرجة وخير البشرية يحمل خير رسالة فأوصلتها كلٌ بجهدها من تقوى على الشجاعة أو التبليغ أو المداواة ومن لا تحمل إلا مكنستها فتطهر بيت الله ..
فيالهن من نساء عظيمات!، ويالشرف حظوتهن بالمساهمة في إيصال أعظم رسالة للبشرية قاطبة !
وكيف تحملن من الشدة والعذاب فيما كانت تلك الدعوة جنينا، كل باطش يهوي بعدته لإجهاضها! صبرن، وناضلن، وظفرن بالخير والسؤدد والخلود ،ومافي الجنة خير وأبقى. فهن خير مثال للصبر وخير قدوة لنساء الأرض.
وقد مر قبل التراجم للنساء الطاهرات على مكانة المرأة في مختلف العصور
ثم في الأخير عرج على مفتريات المستشرقين ،ومن يتولاهم من الجاهلين الذي يبثون الشبه فتولى الدفاع عن عدة قضايا شغلت بال الفارغين من الحق ،والسفهاء عن إدراك الحكم .
كتاب مفيد سلس ليس فيه فلسفة تبعده عن المشهد ببساطته فقد قرأت ترجمة قبلها لاكتها الفلسفة البيانية المتخيلة التي لا أرها تليق ببيت النبوة العظيم حيث عقول فيها من النور وقلوب فيها من الحبور وحمية على الدين فيها من الشجاعة مالا يمكن أن تحاول أي مخيلة أن ترصد مكنوناتها وما يعتلج في كوامن نفسها .
إنها صفحتهم البيضاء كما وصلت بلا أي تبهير .
أحببت الكتاب بمعلوماته التي تناهت لي لأول مرة لعظيم جهلي أو لفرط نسياني، ولبساطته فالفصول بسيطة وريقات معدودة لكل واحدة.
أنصح به مفيد ،ومممتع، ودليل ،وحجة.

تحميل الكتاب ناقش الكتاب
--------------------------------------------------------------